الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:26 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أغرب منزل في العالم مساحته مبنية على دولتين

أغرب منزل في العالم_مصدر الصورة_صحيفة الخليج
أغرب منزل في العالم_مصدر الصورة_صحيفة الخليج

في لحظة فارقة وأجواء فريدة من نوعها سلطت الأضواء على أغرب منزل في العالم يقع في دولتين متجاورتين في الوقت الذي يقطع فيه الكثيرين آلاف الأميال للتنقل بين البلدان إلا أن هذا المنزل كسر القاعدة وجمع بين دولتين.

فعلى مقربة من الحدود الفاصلة بين دولتي بلجيكا وهولندا يقع المنزل الأغرب في العالم وسط وجود لعلامات فاصلة على أرض هذا المنزل الفريد من نوعه، وفقا لما جاء بصحيفة الخليج.

وذكرت الصحيفة أن المنزل يقع بنصفه في بلجيكا ويقع ونصفه الأخر في هولندا لذا أطلق عليه لقب أغرب منزل في العالم يقع في دولتين متجاورتين في القارة الأوروبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك العديد من القصص التي انتشرت حول هذا المنزل منها الأشياء الغريبة والطريفة في آن واحد والتي من بينها أن أغرب منزل في العالم يحتوي على جرسين حتى يعلم سكان المنزل إلى أي دولة ينتمي الضيف.

وأوضحت الصحيفة أن أغرب منزل في العالم يرفع علما دولتي بلجيكا وهولندا معا، لافتة إلى أن المقيمين في المنزل يدفعون إيجار مقابل السكن في المنزل ولكنهم يدفعون نصف قيمة الإيجار إلى بلجيكا والنصف الثاني يتم دفعه إلى هولندا.

ونوهت الصحيفة إلى أن المنزل له رقمان إحدهما يقع في الجهة التابعة لهولندا والثاني يقع في الجهة التابعة لبلجيكا، في الوقت ذاته يمتد الخط الحدودي بين الدولتين أمام باب أغرب منزل في العالم بشكل مباشر.

اقرأ أيضًا: تحذير شديد لهؤلاء الأشخاص.. وهاني الناظر يوضح الإجراءات الوقائية