الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 07:26 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء استقبال مشروعات أفلام ملتقى القاهرة بنسخته العاشرة

ملتقى القاهرة السينمائي النسخة العاشرة
ملتقى القاهرة السينمائي النسخة العاشرة

أصدرت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي لعام 2024، بيانًا تكشف خلاله التفاصيل الكاملة لاستقبال طلبات التقديم لمشروعات الأفلام بـ "ملتقى القاهرة السينمائي" في نسخته الـ 10.

ويقام ملتقى القاهرة السينمائي في نسخته العاشرة ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ45، خلال الفترة من يوم 15 نوفمبر المقبل وحتى يوم 24 من الشهر نفسه.

ملتقى القاهرة السينمائي النسخة العاشرة

ويتمكن صناع السينما تقديم أفلامهم ومشروعاتهم في مرحلة ما بعد الإنتاج، للمشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي النسخة العاشرة وذلك بدءً من غدًا الأحد الموافق له 7 مايو الجاري، وحتى يوم الجمعة الموافق له 7 أغسطس المقبل.

يشار إلى أن ملتقى القاهرة في نسخته العاشرة يقدم منصة تتيح لـ صناع الأفلام في الوطن العربي توسيع علاقاتهم بالفن والمجال وتلقي الدعم أيضًا على المستويين التقني والمالي.

ملتقى القاهرة السينمائي النسخة العاشرة

حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

ومن جهته، قال الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في البيان إنه للعام العاشر على التوالي يفتح مهرجان القاهرة بوابة لصناع الأفلام العرب للمساهمة في تطوير أفلامهم عبر هذا الملتقى.

وأعرب عن الفخر لوجود عدد من الأفلام العربية بمهرجان كان السينمائي، تم تطويرها في ملتقى القاهرة السينمائي كما حصدت منح دعم من شركاء مهرجان القاهرة مثل فيلم بنات ألفة للمخرجة كوثر بن هنية.

اقرأ أيضًا: عمر خيرت يحيي حفلاً في المتحف المصري غدا

أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي

وقال أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي إن الملتقى شارك في مساندة عدد من الأعمال العربية المهمة خلال السنوات الماضية.