الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:17 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسين فهمي وأمير رمسيس في طريقهما لمهرجان مالمو للسينما العربية

حسين فهمي
حسين فهمي

يستعد الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي والمخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان، لحضور فاعليات مهرجان مالمو للسينما العربية والمقرر انطلاقه غدًا الجمعة الموافق له 28 أبريل الجاري.

وظهر الفنان حسين فهمي والمخرج أمير رمسيس والفنانة هنا شيحة في صورة بالمطار أثناء توجههم لحضور المهرجان، الذي يكرم الفنان حسين فهمي عن مجمل أعماله خلال حفل الافتتاح المقرر له غدًا الجمعة.

حسين فهمي وأمير رمسيس مهرجان مالمو للسينما

يشار إلى أن مهرجان مالمو للسينما العربية ستبدأ غدًا الجمعة وتستمر حتى يوم 4 مايو المقبل، بينما تنطلق أيام مهرجان مالمولصناعة السينما بدءا من يوم 29 أبريل الجاي وتستمر حتى يوم 1 مايو المقبل.

مهرجان مالمو للسينما العربية يهدف إلى تعزيز التفاهم بجانب التبادل الثقافي بين الناطقين بالعربية والمجموعات العرقية الأخرى في السويد، كما يعتمد على التمويل من مختلف التبرعات والمنح الحكومية وغير الحكومية داخل الدول الإسكندنافية وخارجها أيضًا.

حسين فهمي وأمير رمسيس

مهرجان مالمو للسينما العربية

يعرض مهرجان مالمو للسينما العربية عام 2023 نحو 45 فيلمًا بين أفلام طويلة ووثائقية، بالإضافة إلى أفلام قصيرة وليال عربية، وبرنامج خاص بالأطفال مع عدد كبير الفعاليات مثل "سرد حكايات ورسم وتلوين".