الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:13 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسودة قرار بالجامعة العربية: ضرورة اتخاذ سوريا خطوات عملية بالتدريج لحل الأزمة

الجامعة العربية (روسيا اليوم)
الجامعة العربية (روسيا اليوم)

كشفت مجلة "المجلة" السعودية، اليوم السبت، أن مسودة قرار بالجامعة العربية نصت على إعادة مشاركة وفود سوريا في اجتماعاتها، وذلك قبل يوم من إعلان عودة مقعد دمشق بالجامعة رسميا حسبما أشارت تقارير إعلامية.

ونصت مسودة قرار الجامعة العربية، على ضرورة اتخاذ سوريا خطوات عملية وفاعلة بالتدريج لحل الأزمة، وأشارت إلى أن وزراء الخارجية العرب أبلغوا سوريا بالعمل بمبدأ خطوة مقابل خطوة.

وشددت مسودة قرار الجامعة العربية على أمن واستقرار سوريا وعروبتها وسيادتها ووحدة أراضيها، وسط ترحيب باستعداد دمشق لتنفيذ مقررات اجتماعي جدة وعمان.

ووفق "المجلة" فإن وزير خارجية سوريا، تلقى اليوم، مسودة القرار خلال حديثه مع عدد من وزراء الخارجية العرب كانوا قد عقدوا سلسلة اجتماعات وزارية في الأسابيع الأخيرة لتنسيق المواقف، وصولاً إلى الوصول لإجماع داخل الجامعة العربية.

وحتى اليوم، تحتاج مسودة القرار إلى موافقة بعض وزراء الخارجية العرب، إلا أن مصادر مسؤولة أكدت حرص أعضاء الجامعة العربية على أمن واستقرار سوريا، والحفاظ على استقلالها وسلامة أراضيها.

وتحث المسودة على سرعة الوصل لحل للأزمة السورية بما يرفع المعاناة عن الشعب السوري، ويحقق تطلعاته المشروعة في الانطلاق نحو المستقبل، وينهي التدخلات الخارجية في شؤون البلاد.

اقرأ أيضا| مبادرة سعودية أمريكية لخفض التوتر بالسودان.. خبير سياسي لـ «الطريق»: الهدف لم الشمل في أسرع وقت