الأربعاء 21 فبراير 2024 08:35 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب
أنا صاحب بابا.. جامع خردة يتحرش بطفلتين داخل عقار مهجور في البراجيل بايرن ميونيخ يعلن رحيل توخل بنهاية الموسم أحمد محسن: كلمة مصر أمام ”العدل الدولية” نالت احترام العالم الجريدة الرسمية تنشر تصديق الرئيس السيسي على قانون جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة وزير الخارجية يعقد مباحثات مع وزيري خارجية بوليفيا وأوروجواي رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد ختام دورة ”بيئة مؤسسية رقمية آمنة” محافظ الإسكندرية ورئيس جهاز حماية المستهلك يوجهان بتركيب شاشة تفاعلية تسهيلًا على المواطنين مستشار وزير الاتصالات: 66 شركة تكنولوجية ناشئة تحقق صادرات بقيمة 500 مليون دولار سنويا بالصور.. النائب العام يلتقي رؤساء الاستئناف لعرض الكشوف ربع السنوية انطلاق فعاليات معرض فرص بلدنا لقطع غيار ماكينات خطوط الإنتاج.. غدًا فلسطين والسودان وسوريا تتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وروسيا في البرازيل ”دل تكنولوجيز” تطلق حلول اتصالات جديدة لتعزيز التحول السحابي للشبكة

علاجات منزلية للحد من الإصابة بـ«تكيس المبايض»

نصائح للحد من تكيس المبايض
نصائح للحد من تكيس المبايض

مع ارتفاع عدد الحالات، أصبح تكيس المبايض من المشكلات الصحية التي باتت تواجه فئة كبيرة من النساء في جميع أنحاء العالم، خاصة مع كثرة انتشار الفيروسات والأمراض، ولهذا السبب نقدم لكم أبرز النصائح للعلاجات المنزلية للحد من الإصابة بتكيس المبايض، وفقا لما ورد بشبكة مايو كلينك.

نصائح علاجية للحد من تكيس المبايض في المنزل

المحافظة على وزن صحي

يساعد إنقاص الوزن على خفض مستويات الأنسولين والأندروجين، مما يساهم في تحسين كفاءة التبويض.

الحد من تناول الكربوهيدرات

ويمكن للأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات أن تساعد في زيادة مستويات الأنسولين، واختاري كربوهيدرات معقدة ترفع مستوى سكر الدم أكثر بطئًا، وتوجد الكربوهيدرات المعقدة في الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والبازلاء الجافة المطهوة.


الحرص على ممارسة الأنشطة

كما تساعد التمارين الرياضية على خفض مستويات سكر الدم، وإذا كنتِ مصابة بمتلازمة المبيض متعدد التكيّسات، فإن زيادة نشاطكِ اليومي والمشاركة في برنامج تدريبات منتظم قد تساعدكِ على علاج مقاومة الأنسولين ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على وزن صحي.

اقرأ أيضا: سعودية تثير الجدل بارتداء 15 كيلو ذهب.. يساوي وزن طفل