الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

أبرزها هدوء الأعصاب.. نصائح تساعد على مراجعة ليلة الامتحان

مراجعة ليلة الامتحان
مراجعة ليلة الامتحان

تقترب امتحانات نهاية العام الدراسي 2023، ويزداد قلق الطلاب حول تأدية الاختبارات، ما يتسبب في صعوبة تذكر المعلومات وبالتالي الحصول على نتيجة غير مرضية فى النهاية، كما يفضل بعد مراجعة المادة الدراسية جيدا ليلة الامتحان، ووضع بعض الأسئلة وحلها، للتدرب على الامتحانات، مع الحرص على التخطيط أسفل الكلمات بقلم ملون.

ويستعرض لكم الطريق أبرز النصائح التى تساعد على مراجعة المادة الدراسية ليلة الامتحان، وفقاً لما ذكره موقع "mayoclinic".

- تقسيم المادة الدراسية

على الطلاب تقسيم المادة الدراسية، لمراجعتها جيدا ليلة الامتحان أو قبلها بأيام قليلة لتخفيف مستوى الضغط النفسى واستيعاب المادة جيداً.

- التحدث مع المعلم

عند مراجعة المادة الدراسية، يمكن أن يستوقف الطالب شئ، وعلى الفور عليه الاتصال والتحدث مع المعلم، ليتأكد من استيعابه للمادة، حتى يستوعب ويفهم المادة جيدا.

- الاسترخاء

يجب عل الطالب الاسترخاء تماما حتى يحافظ على هدوئه وتزداد ثقته بنفسه وذلك من خلال ممارسة التنفس العميق، وعليه أن يتبع إرخاء العضلات بالتدريج أو إغماض العينين لعدة دقائق.

- اتباع نظام صحي

يتبع الطالب نظام غذائي صحي بعيد عن المشروبات التى تحتوي على الكافيين، والمشروبات الغازية، التي تسبب في ارتفاع سكر الدم ثم انخفاضه، والتي قد تزيد من القلق.

ممارسة التمارين الرياضية

يمارس الطالب بعض التمارين الرياضية، بانتظام قبل الذهاب للامتحان على تخفيف الشعور بالتوتر وتنشيط الذهن.

قسط من النوم

يحتاج الطالب الحصول على قسط كافٍ من النوم حتى يستطيع التركيز أثناء الامتحان.

لا تتجاهل صعوبات التعلم

يعتبر القلق من الامتحانات من الأشياء التي تتسبب في عدم القدرة على التعلم أو الإنتباه أو التركيز فعلى سبيل المثال، اضطراب نقص الانتباه/فرط النشاط (ADHD) أو عسر القراءة.