الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:14 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تعيين 70 ألف موظف.. وترقية جميع الدرجات الوظيفية في هذا الموعد

وظائف حكومية
وظائف حكومية

تسعى الحكومة خلال الفترة الحالية إلى تعيين الشباب في الوظائف الحكومية، لإدارة وتشغيل المشروعات العملاقة التي تنفذها الدولة على مدار السنوات الماضية، وإلى جانب ذلك، حددت موعدا لترقية كافة الدرجات الوظيفية.

الدكتور محمد معيط وزير المالية، قال إنه اتفق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على استراتيجية تنفيذ ترقيات جميع الدرجات الوظيفية المستحقة، أول يوليو المقبل بتكلفة مليار جنيه.

تعيين 70 ألف موظف

كشف وزير المالية، أنّ مخصصات تعيين 70 ألف موظف من المدرسين والأطباء والصيادلة موجودة في احتياطي الموازنة حتى تتم التعيينات، موضحا أنه يتم إعلان عن مسابقات التعيينات الجديدة خلال العام المالي الجديد.

زيادة الأجور

أعلن معيط زيادة كافة الأجور بالموازنة العامة الجديدة للدولة لجميع الدرجات الوظيفية والحد الأدنى بالموازنة بالسنة المالية 2023/202.

وأوضح وزير المالية، أنّ مخصصات زيادة الأجور في الموازنة من 410 العام المالي الحالي إلى 470 مليار جنيه بمشروع الموازنة الجديدة، وزيادة الـ 300 جنيه الجديدة في نوفمبر الماضي بتكلفة للموازنة 8 مليارات جنيه.

الزيادة السنوية

واستعرض وزير المالية، تفاصيل الزيادة السنوية للعلاوة الدورية بتكلفة سنوية 10 مليار جنيه والحافز الإضافي للدرجات الوظيفية بما لا يقل عن 1000 جنيه.

كما استعرض معيط، زيادة الحد الأدنى للأجور بتكلفة سنوية 25 مليار جنيه، إلى جانب زيادات أعضاء هيئة التدريس، وزيادات المدرسين 300 جنيه شهريا، بالإضافة لحافز جودة 300 جنيه بتكلفة نصف مليار جنيه.

وأعلن الوزير تقيم مشروع قانون إلى مجلس النواب لرفع الشريحة المعفاة من ضريبة الدخل ورفع حد شريحة الإعفاء، وذلك ردا على سؤال النائبة ميرفت أليكسان حول تنفيذ توجيه الرئيس برفع شريحة الإعفاء إلى 30 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: «علشان متتخدعيش».. 9 طرق بسيطة للتفريق بين الذهب الأصلي والمغشوش