الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حر بدون جفاف.. طبيب تغذية تقدم دليل مشروبات لصيف منعش

دهون البطن
دهون البطن

كشفت الدكتورة نهله عبدالوهاب استشاري التغذية والمناعة ورئيس قسم البكتريا بمستشفى جامعة القاهرة، عن بعض المشروبات التي تزيد من رطوبة الجسم والبشرة طوال نهار الطقس الحار.

وقالت عبدالوهاب في تصريح خاص لـ"الطريق": هناك مشروبات تساعد على الشعور بالانتعاش وتجعل الجسم رطب طوال النهار، ومنها المشروبات الفريش، مثل عصير الليمون بالنعناع، والبطيخ، والبرتقال، كل هذه المشروبات غنية بالألياف وتجعل الجسم رطب.

وأشارت خبيرة التغذية أن الفواكه الصيفية الغنية بالماء، البطيخ، ويعتبر من أهم المشروبات التي تحسن من رطوبة الجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، كما أنه يخلص من سموم الموجود بالجسم عن طريق خروجها في العرق والبول.

ولفتت أن الليمون بالنعناع من المشروبات الصيفية المهمة بالصيف والغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن، كما أنها غنية بفيتامين سي الذي يعزز من صحة المناعة، بالإضافة للبرتقال غني بفيتامين سي، والكولاجين، مما يحسن من صحة البشرة، ويجعلها نضرة، كما يعد واقي لأشعة الشمس.

ونصحت عبدالوهاب بعدة نصائح للتغلب على الجو الحار

1- ارتداء الملابس الفاتحة والابتعاد عن الملابس الغامقة.

2- الابتعاد عن الأطعمة الحارة والمسبكات.

3- تناول 8 أكواب من الماء كل 3 ساعات.

4- ممارسة الرياضة في الصباح الباكر ما لايقل عن 30 دقيقة.


5- الإكثار من تناول المشروبات الفريش.

اقرا ايضًا: بعد الاحتفال بعيد ميلادها.. وفاة أكبر معمرة في العالم