الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وجبات غذائية تساعد الطلاب على التركيز خلال فترة الامتحانات.. فيديو

وجبات تساعد على تقوية الذاكرة
وجبات تساعد على تقوية الذاكرة

قال الدكتور كريم جمال، عضو الجمعية المصرية للتغذية، إنه كانت هناك عادات خاطئة معتادين عليها منذ الصغر في فترة المذاكرة والامتحانات، ومنها تناول الأطعمة التي تحتوي على طاقة عالية، مثل الحلويات، والسكريات، والعصائر، والنسكافية.

وأوضح عضو الجمعية المصرية للتغذية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن تناول الوجبات الصحية المتكاملة تساعد على التركيز، مثل طبق السلطة ذات ألوان الخضراوات المتعددة، وتناول بروتينيات بقدر كافي، ونسب من الدهون الصحية، بالإصافة إلى النشويات بكميات متوسطة، لأنها مصدر مهم للطاقة.

وتابع "جمال": "نبدأ بتناول بعض الأسناكس بين الوجبات لأنها مفيدة لذاكرة ونشاط المخ، ومنها الفواكة عائلة الفراولة والتوت، وثمرة من الموز، وتناول المكسرات ولا سيما عين الجمل، الذي يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة وتزيد من نشاط المخ".

اقرأ أيضًا: ”النوم الصحي والتغذية السليمة”.. سبل المحافظة على جمال بشرتك

ونصح الدكتور كريم، بأهمية النوم فهو لا يقل أهمية عن الأكل، فالنوم الصحي هو السبيل الأساسي لذاكرة حديدية، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة في أثناء فترة الامتحانات، لأنها تنشط الدورة الدموية للجسم ومكافحة اكتئاب المذاكرة، وإضافة عشبة الروزماري للطعام.