الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشدد 5 سنوات لـ3 متهمين زوروا شهادة وفاة لأحدهم للهروب من أحكام قضائية

حكم جنائي
حكم جنائي
القليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، اليوم السبت، برئاسة المستشار ثروت عامر، وعضوية المستشارين خالد الشباسي وشريف رشدي، بالسجن المشدد 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه لـ3 أشخاص لاتهامهم بالتزوير واستخراج شهادة وفاة لشخص منهم للهروب من أحكام قضائية.

كشفت أوراق القضية، أن أطراف الواقعة لـ3 أشخاص، وهم مهندس زراعي وشقيقه المحاسب وثالثهم موظف بأحد المستشفيات الخاصة في بنها، حيث قام الأول باستخراج شهادة وفاة لنفسه بمساعدة المتهم الثاني والثالث، وتغير حالته في الأحوال المدنية إلى متوفى، وذلك للهروب من عدة أحكام جنائية صادرة ضده.


تعود أحداث هذه القضية عندما قام أحد ضباط كمين بنها في محافظة القليوبية بملاحظة إحدى، السيارات فقام باستيقاف السيارات لفحص هوية راكبيها، وقد تبين تواجد بداخلها المتهم "م. س. م" وشقيقه، وبالكشف الجنائي على المتهم الأول قد تبين وفاته منذ 4 سنوات مما أثار الشك لدي ضابط الشرطة وقيامة بالإبلاغ بذلك لدى سيستم الأحوال المدنية.


وتم إبلاغ وإخطار مدير أمن القليوبية، فتم تشكيل فريق بحث برئاسة مدير مباحث القليوبية، بمشاركة قطاع الأحوال المدنية، فتوصل إلى أن من وراء هذه الواقعة المتهم الأول مهندس والمتهم الثاني محاسب والثالث موظف بأحد المستشفيات الخاصة في محافظة بنها.


اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الواقعة.

اقرأ أيضا: المشدد 6 سنوات لسائق توك توك لحيازته 20 قطعة حشيش بالإسكندرية