الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:50 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثمنه 1000 جنيه.. البوليس يبحث عن «فرو» أم كلثوم المسروق

أم كلثوم
أم كلثوم

لم تكن ليلة 7 مايو 1954 عادية في حياة أم كلثوم التي كانت تغني وصلتها على مسرح حديقة الأزبكية وسرق منها الفرو الأبيض الذي ترتديه واختفى في لمح البصر ولم تعثر عليه، لم يمر حادث سرقة "فرو" كوكب الشرق مرور الكرام وبات حادث السرقة حديث الصحف والمجلات الفنية.

بعد سرقة الفراء لم يتوانى بوليس القاهرة في البحث عن اللص الذي سطا على مسرح الأزبكية حسبما قالت مجلة "الكواكب" ودرات شكوك البوليس أنه ربما إحدى المعجبات قد تكون استغلت زحام غرفة أم كلثوم في مسرح حديقة الأزبكية وارتدته وخرجت دون أن يشك فيها أحد.

لم يقف البحث عند البوليس الذي فتش بيت أحد تجار مخلفات الجيوش ولم يعثر سوى على بعض قطع الفراء كان يصنع منها الجيش البريطاني سترات لجنوده، وامتد البحث إلى جمهور أم كلثوم منهم شخص يدعى "الشيخ علوان" الذي اتصل بـ أم كلثوم يخبرها بتأثره بسرقة الفرو الخاص بها وأخبرها أنه من عائلة نبغت في الكشف عن الطالع ومعرفة الغائب وبمقدرته إخبارها بسارق الفرو ومكانه، وعندما سألته ساومها وقال لها "لازم نتفق قبله وأعرف هتدفعي كام مقدم وكام مؤخر"، ورفضت أم كلثوم مساومته.

اقرأ أيضًا:التفاصيل الكاملة لحفل أحمد سعد ومحمد فؤاد في السعودية

تطور الأمر وحامت الشبهات حول فراش النقابة مراد خليل بسرقته ونشرت مجلة "الجيل الجديد" 1954 خبر تحت عنوان "السارق ترك جنيها لأم كلثوم" وفي التفاصيل أن أم كلثوم توجهت إلى نيابة الموسكي وأدلت بأقوالها في حادث سرقة الفرو الأبيض الذي وقع وهي تغني على مسرح حديقة الأزبيكية يوم 5 مايو الحالي.

وقالت إنها لا تتهم مراد خليل فراش النقابة بسرقة هذا الفرو، وكان "مراد" قد أقر أنه عاد إلى منزله في نهاية السهرة مع القصبجي، وقد أيد القصبجي رواية الفراش وقال إنه انصرف معه ولم يكن يحمل سوى 5 آلات موسيقية لبعض أفراد الفرقة عهدوا إليه بالاحتفاظ بها حتى الصباح كعادتهم كل حفلة، وعلى ذلك أصدر وكيل النيابة أمرا بالإفراج عن المتهم.

اقرأ أيضًا:بعد رفعه قضية ثانية عليها.. مي العيدان لأحمد بدير: «عيب عليك»

وتقول "الجيل" في باقي الخبر أن الكثسرون يكدون أن الفرو اختفى من الحجرة المعدة لاستراحة أم كلثوم قبل أن تبدأ الوصلة الأولى وقبل أن يصل فراش النقابة إلي المسرح، ولكن حظه العاثر قد أوقعه في هذا المأزق إذ حدث أن عهدت عليه ام كلثوم بالمحافظة على حقيبتها قبل أن تبدأ في الغناء، وكان قد سطا أحدهم على أدوات التواليت وعندما اكتشفت السرقة حامت حوله الشبهات، وكانت حقيبة أم كلثوم تحتوي فضلا عن أدوات الزينة على ورقة مالية من فئه الجنيه لم تمتد لها يد السارق.

حكمدراية القاهرة وزعت نشرة على المديريات وبها أوصاف الفرو وجاء فيه: "بحث عن فرو أبيض اللون مبطن بالستان ماركة "أرين" وبداخله شريط أبيض مكتوب عليه "o.k" وهو على شكل كاب بدون أكمام ثمنه 1000 جنيه سرق من الآنسة أم كلثوم إبراهيم بمسرح حديقة الأزبكية، وتحرر له محضر رقم 1565 الموسكي، ومطلوب البحث عنه لدى تجار الفراء وضبطه مع من يوجد معه وإخطار المباحث الجنائية.

موضوعات متعلقة