الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر يكشف خطورة ارتداء «حفاضات الأطفال» لفترة طويلة دون تغيير.. «فيديو»

خطورة حفاض الأطفال
خطورة حفاض الأطفال

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث الأسبق، خطورة ارتداء "حفاضات الأطفال" لفترة طويلة دون تغيير، قائلا إن هناك أمراض كثيرة تصيب الأطفال الرضع، ولكن هناك شيء يظهر على الأطفال بعد4 أيام من الولادة، وتقلق الأمهات بشكل كبير.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten": "وهي ظهور حبوب بيضاء صغيرة مع احمرار في وجه الطفل مصحوب بحرقان، مما يجعله يبكي، وقد تمتد فترة طويلة، وهي تشبه حمو النيل، وهي ظاهرة طبيعية تظهر مع ارتفاع الحرارة، وتعالج باستخدام غسول الكالامين على الوجه صباحا".

وأوضح "الناظر"، أن مشكلة ظهور الالتهابات بسبب أن "حفاضات الأطفال" لم تكن موجودة منذ أكثر من 40 سنة، عند وجود "الكوافيل القطنية"، لافتا إلى أن الحفاظات مصنوعة من مواد صناعية، مثل خيوط البوليمر، ما يؤدي إلى سد مسام الجلد، بجانب الخطأ الشائع الذي تفعله الأمهات، وهو ارتداء الطفل للحفاض لمدة طويلة،على الرغم من أنها قد تكون غير عاملة.

وواصل أن الحفاض يحتفظ بمخرجات الطفل، ما يجعلها ملامسة لجلده، ويحدث الالتهابات الشديدة، إلى جانب نمو أنواع من الميكروبات في هذا الجو المتقلب، وهو يشجع نمو "الكنديدا" نوع من أشباه الفطريات التي تنمو على الجلد، محدثة "تسلخات" شديدة ومؤلمة للطفل، وقد تنزف دماًء.

ونصح بتغيير الحفاظات أولا بأول، وشراء الأنواع الجيدة، مع مراعاة تجفيف المنطقة، وعدم تركه مبلل، موضحا أنه يحبذ استخدام "الكافولة" القطنية منعا لإصابة الطفل بهذه الأمراض.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر يكشف مخاطر تربية القطط والكلاب في المنزل.. فيديو

موضوعات متعلقة