الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:58 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

أسرار منيرة المهدية.. نامت في المقابر وحولت بيتها إلى حديقة حيوانات

منيرة المهدية
منيرة المهدية

شهرة كبيرة نالتها منيرة المهدية التي يصادف اليوم ذكرى ميلادها، واحتلت مكانة في الأوساط الفنية وكان مسرحها "نزهة النفوس" مقصدا لكبار رجال السياسة وعلية القوم، وامتلأت حوائط منزلها بالنياشين والأوسمة بينما الذهب والألماس يلقى تحت قدميها، وعلى الرغم من كل ذلك كانت تنام في المقابر.

كان لها الفضل في اكتشاف موهبة محمد عبد الوهاب وعمل في بداية مشواره ملحن في فرقتها، وتولى تكملة بقية ألحان مسرحية "كليوباترا" بعد وفاة سيد درويش، ما جعله قريب منها ويعرف أسرار وحكايات عنها ومن بين حكايات "سلطانة الطرب" الغريبة ما حكاه عبد الوهاب في مذكراته بمجلة "الكواكب" 1954 وقال إن لها مقبرة في مقابر عائلتها قامت بتجهيز بها غرفة سفرة وعينت لها طباخ وفراش للمقبرة وكانت تذهب للمقبرة، وبعد أن تتناول طعام الغداء تنام بداخلها عدة ساعات.

اقرأ أيضًا حتى 22 مايو.. مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يقرر مد فترة استقبال العروض

تكريم المخرج «أليكس بروياس» في الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وفي حوارها مع أماني ناشد قالت منيرة المهدية إن عوامتها تحتوي على 16 غرفة وكان الأجانب يأتون لمشاهدتها وحولت حديقة العوامة إلى حديقة حيوان، وقالت "عندي قطط وكلاب ونسانيس وسبع وتعبان بلعب بيه وعاملة لهم بيوت زي جنينة الحيوانات وعندي خدامين وطباخ مخصوص وكان عندي 3 كلاب قعدوا 15 سنة وماتوا وكان عندي كلب جيبته من أرمنت وسرقوه" وعن سر حبها في سكن العوامات ذكرت أنها اعتادت على سكن العوامة ولديها واحدة في البحر وبيت في مصر الجديدة.