الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:44 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الناتو: سنستمر في دعم أوكرانيا عسكريًا

الأمين العام لحلف الناتو
الأمين العام لحلف الناتو

صرح الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ بأنهم سيستمرون في تقديم الدعم العسكري لـ أوكرانيا، وقال: "القرارات التنفيذية المتعلقة بالهجوم سيتخذها الأوكرانيون. نحن ندعم الأوكرانيين في عملية إنقاذ أراضيهم".

ستولتنبرغ، أجرى مقابلة مع قناة (Rain) التلفزيوني، الروسية المعارضة بتصريحات حول الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار ستولتنبرغ إلى أن دول الناتو تشحن أسلحة وذخائر إلى أوكرانيا، وقال إن بريطانيا تخطط لإرسال صواريخ كروز بعيدة المدى إلى أوكرانيا.

وقال ستولتنبرغ، "أوكرانيا بحاجة إلى مزيد من الأسلحة والذخيرة لمقاومة عدوان بوتين (الرئيس الروسي). هناك حاجة".

وفي تقييمه لخطط أوكرانيا لشن هجوم على الجيش الروسي، قال ستولتنبرغ إن بوتين ارتكب أخطاء استراتيجية فيما يتعلق بأوكرانيا.

تابع ستولتنبرغ: "عندما بدأ بوتين الحرب بوعي من خلال مهاجمة أوكرانيا العام الماضي، كان يعتقد أن أوكرانيا سوف يتم غزوها في غضون أيام قليلة. هذه الحرب مستمرة منذ 15 شهرًا. تمكن الأوكرانيون من تحرير الأراضي الواقعة جنوب منطقة خيرسون في خاركيف المنطقة، بدءًا من كييف، نحن ندعم الأوكرانيين في عملية إنقاذ أراضيهم. سوف يقرر الأوكرانيون، وليس دول الناتو، ما إذا كان الهجوم سيكون كبيرًا أم صغيرًا. نحن بحاجة إلى تقديم الدعم اللازم. كان هذا هو الخطأ الاستراتيجي الثاني لبوتين. واعتقد ان ذلك سيقسم الناتو على دعم اوكرانيا".

وردا على سؤال "هل ستستمر في دعم أوكرانيا إذا لم ينجح الهجوم؟" قال ستولتنبرغ، "بالطبع سنواصل دعم أوكرانيا. سنواصل دعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريًا. قلنا هذا مرات عديدة. إذا فاز بوتين هذه الحرب ستكون مأساة كبيرة بالنسبة لأوكرانيا وستكون بالنسبة لنا".

اقرأ أيضا: بشار الأسد يحضر القمة الـعربية في جدة