الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:31 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد الزعيم.. كتاب «الصعلوك العظيم _ زعيم الكوميديا عادل إمام » عن دار الياسمين

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يصدر قريبا كتاب جديد عن الزعيم الفنان عادل إمام، وذلك في ذكرى ميلاده ال 83، الكتاب بعنوان"الصعلوك العظيم.. زعيم الكوميديا عادل إمام"، و يصدر عن دار الياسمين للنشر والتوزيع، خلال الأيام القليلة القادمة.

تفاصيل وموضوعات الكتاب

تصدر دار الياسمين للنشر والتوزيع كتاب عن حياة ومشوار الفنان الكبير عادل إمام، تحت عنوان «الصعلوك العظيم - زعيم الكوميديا عادل إمام»، بمناسبة عيد ميلاده 83، إذ مر حوالي 60 عامًا على احترافه الفن.

وكان قد قدم أول أدواره الاحترافية في «مسرحية أنا وهو وهي» عام 1963.

يتناول كتاب "الصعلوك العظيم" سيرة الفنان الكبير عادل إمام، من مرحلة الطفولة، وحتى احترافه الفن، كما يوضح الكتاب تأثير البيئة والمجتمع في تكوين شخصيته، فضلا عن خفة دمه التي ورثها عن والده وجده الذي هو أحد ظرفاء قريته.

الجدير بالذكر أن الكتاب بعنوان "الصعلوك العظيم" نظرا لأن اسم «الصعوك» من الأسماء المحببة للزعيم، فهو دائما ما يقول أنه من الناس وابن الناس المتصعلكة، إذ قدم في معظم أفلامه قضايا عن الناس في كل حالاتهم.

يقوم على إعداد كتاب "الصعلوك العظيم.. زعيم الكوميديا عادل إمام" الناشر والكاتب ماجد إبراهيم.

كما نجد بالكتاب عدد من المقالات لمجموعة مميزة من كتاب وأدباء دار الياسمين، وصحفيين، جميعهم يتناولون مسيرة الزعيم الفنية والإنسانية، وهم: الدكتورة عزة هيكل، الدكتورة أمنية صلاح، الدكتور محمد التهامي، الدكتور محمد الطواب، الباحث والكاتب سامح عسكر، الكاتب حازم الشاذلي، الكاتب والروائي المغربي حسن اضامن، السيناريست محمد هشام (مؤلف مسلسل رسالة الإمام)، والكاتبة الصحفية مي سكرية، والكاتبة الصحفية بسمة ثروت.

الجدير بالذكر أن بالكتاب يتضمن عدد من الصور الفوتوغرافي، مهداة من الأب "بطرس دانيال"_ رئيس المركز الكاثوليكي للفنون.

وستنظم احتفالية كبيرة للاحتفاء بصدور الكتاب، في حضور الصحفيين والإعلاميين والفنانين.

اقرأ أيضًا:غدا... انطلاق «72 طريقة للقضاء على حب الشباب» بجزويت القاهرة

موضوعات متعلقة