الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:52 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

انطلاق صالون «حكايات العم قطامش » بمركز إبداع قبة الغوري خلال ساعات

حكايات العم قطامش
حكايات العم قطامش

ينظم مركز إبداع قبة الغوري التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، الصالون الشهري "حكايات العم قطامش"، وذلك تحت عنوان "فنجان قهوة مع أفندينا الخديوي".

موعد وتفاصيل الصالون

يستضيف مركز إبداع قبة الغوري الصالون الثقافي الشهري "حكايات العم قطامش"، ويأتي الصالون هذا الشهر تحت عنوان "فنجان قهوة مع أفندينا الخديوي"، وذلك غدًا الأحد الموافق 21 من مايو الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً، بمركز إبداع قبة الغوري.

يلقى الصالون الضوء على أسرار ونوادر وحكايات، تُحكى لأول مرة عن الحياة في مصر منذ حوالي 150 عامًا في القاهرة الخديوية، ومنها:

_ مشروب الشاي وظهوره لأول مرة في مصر على يد الزعيم أحمد عرابي، وهو في منفاه بجزيرة سيلان، حيث أرسل منه كمية لأسرته في مصر.

_ ويتناول أيضا «خناقة» والتي تنتهي بشعر حلمنتيشى بين خليل أغا كبير خدم قصر الوالدة باشا (أم الخديوي إسماعيل) وعبد الله النديم.

و على هامش الصالون تقدم فقرات و فواصل غنائية من فيلم «ألمظ وعبده الحامولي» منها:

_ أغنية "ياللي سامعني قول أنت بايعني ولا شاريني" لعادل مأمون.

_ أغنية "روحي وروحك" للفنانة وردة، وأداء الفنان محمد وحيد.

اقرأ أيضًا: غدا... انطلاق «72 طريقة للقضاء على حب الشباب» بجزويت القاهرة

​​​​​​