الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:55 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التسويق التشويقي.. كلمة سـر نجـاح إعلان «إتقل» لشيرين رضا

الحملة الإعلانية «إتقل» لشرين رضا
الحملة الإعلانية «إتقل» لشرين رضا


جدل واسع أثاره إعلان «إتقل» الذي تقدمه الفنانة شيرين رضا، ويعرض على معظم القنوات الفضائية، منذ بداية الموسم الرمضاني.

غموض وجدل واسع

واتسم الإعلان بالغموض وإثارة للجدل والتساؤلات من قِبل المشاهدين حول ماهية هذا الإعلان، فذهب الكثير من الجمهور يتوقعون نوع المنتج الذي تقدم دعايته الفنانة شيرين رضا.

تفسيرات حول ماهية الإعلان

ومن ضمن هذه التكهنات التي انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، تحليل سيدة حول فكرة الإعلان، قائلة إنها قامت بالبحث والتحري حول ماهية الإعلان وتوصلت من خلال الرقم الضريبي الذي يظهر في بداية الإعلان، إلى شركة تعبئة وتغليف كما أن منتج شاي العروسة يتبع لهذه الشركة أيضا.

منتج شاي جديد

وعلى الفور نشرت بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبر إعلان «إتقل» أنه دعاية لمنتج شاي جديد سينزل السوق عما قريب، وبالفعل صدق المتابعين هذه الخبر وانتشرت حالة من السخرية حول قدرة النساء في التحليل والبحث والتحري.

حقيقة الإعلان

وفي ظل ردود الأفعال المرجحة لمنتج الشاي الجديد الذي سيغزوا الأسواق قريبًا وبين الأراء التي تستبعد ذلك، كشفت الشركة المنتجة من خلال الحملة الإعلانية، اليوم عن طبيعة المنتج الجديد ضاربة بكل التوقعات والتكهنات عرض الحائط، حيث أن الحملة الإعلانية التي إجتاحت الأسواق منذ بداية شهر رمضان كانت عن عصير جديد بالأسواق.

أثار الدعاية التشويقية في نجاح المنتج

ونجحت الدعاية بالفعل في إثارة بلبلة في أوساط الشارع المصري، وجعلتهم يتحرون ويبحثون عن ماهية المنتج، ما يعكس القدرة العظيمة التي تحدثها الدعاية بشكل عام والتدعاية التشويقية بشكل خاص في نجاح أي منتج.

وفي هذا الشأن صرح الخبير التسويقي، حسام فاروق،
قائلا: "كم أنا سعيد بتحقيق هذا النجاح من خلال إعلان «إتقل» فقد أثبت هذا الإعلان أن مجال التسويق متجدد ومازالت الطرق والأساليب التسويقية تؤثر في الناس وليس كما يقول البعض أنها تقدم مع مرور الوقت وقد حفظها الناس".

وتابع فاروق في تصريح خاص لموقع «الطريق» قائلا: "هناك مقولة نعرفها كرجال تسويق تنص على ما يلي لكي يقوم المستهلك وهو الشاري بإخراج المال من جيبه ودفعه لشراء منتج ما أو خدمة مقدمة، يجب أن يكون مُتأثرًا بأسلوب البائع و التسويق لهذا المنتج، و هنـا تحديدًا، يمكن القول أن هذا ماحدث في حملة دعاية «إتقل»، فقد فسرت الكلمة جميع ماحدث، ولذلك يجب أن يتم التركيز على المهارات الإبداعية لدعم أي مشروع تسويقي حتى يضمن نجاح المنتج".