الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ما محبة إلا بعد عداوة».. محمد رمضان يتبرع بـ300 ألف جنيه لمريض قلب

جمال شعبان ومحمد رمضان
جمال شعبان ومحمد رمضان

«ما محبة إلا بعد عداوة».. ارتبط ذلك المثل الشعبي لدى المصريين بالتعبير عن علاقة طيبة يسودها الود والمحبة والقبول بين الطريفين بعد احتدام الخلاف بينهما، فعادة ما يكون أحدمهما لديه القدرة في إصلاح سوء التفاهم ودفع الطرف الآخر إلى استبدال الانتقاد بالإشادة مثلما حدث في موقف الممثل محمد رمضان والطبيب جمال شعبان عميد معهد القلب السابق.

قصة جمال شعبان مع أزمة دولارات محمد رمضان

انشغل الرأي العام خلال الساعات الماضية، بواقعة حزمة دولارات محمد رمضان، التي أثارت جدلا واسعا، ودخل على خط الأزمة الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، بعدما انتقد فعل الممثل الشهير ونصحه بتوجيه بعض أمواله التي لا يحتاجها إلى المستشفيات.

وبعد نصيحة جمال شعبان، التي كتبها على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، ردّ محمد رمضان في تعليق، أبدى فيه تقبله للنقد البناء واستعداده لتقديم التبرعات إلى الأشخاص الأولى بالرعاية الطبية، وأجرى اتصالا هاتفيا بعميد معهد القلب الأسبق، أكّد خلاله بدء حملة تبرعات فورا بالتعاون مع طبيب القلب.

ومنذ ساعات، نشر شعبان، صورة جديدة تجمعه مع محمد رمضان، بعد لقائهما الأخير على خلفية أزمة الدولارات التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب عميد معهد القلب السابق، على صورته مع محمد رمضان عبر حسابه على فيسبوك: "وعدني بالمساهمة في علاج حالات كثيرة، خاصة الحالات الخطيرة التي تعاني من اختلال كهرباء قلب، والمعرضة لخطر السكتة القلبية".

وأضاف المدير السابق لمعهد القلب: "بدأنا التواصل مع أول حالة من المنيا، والترتيب لتركيب أول جهاز يتكفل بتكاليفه كاملة، والتي تصل إلى 300 ألف جنيه مصري".

تفاصيل مكالمة جمعت محمد رمضان بجمال شعبان

ومنذ أيام، كشف جمال شعبان تفاصيل المكالمة الهاتفية التي جمعته بمحمد رمضان، صباح السبت، بعدما وجه شعبان انتقادات لصورة رمضان بجوار رزمة من الدولارات على متن طائرة خاصة.
وقال عميد معهد القلب سابقا، إن الفنان محمد رمضان أعجب بالنقد البناء واعتبره خاليا من التجريح ويهدف إلى المصلحة العالمة، موضحًا أنهما اتفقا معا على عدة خطوات منظمة لاستئناف أعمال الخير التي يداوم عليها رمضان في السر، ومن بينها إجراء حصرا للمستشفيات التي تحتاج لأجهزة كهربائية طبية، أو خدمات مختلفة.

وأكد شعبان أن محمد رمضان يفعل الكثير من أعمال الخير، وأنه سيصطحب العميد السابق لمعهد القلب، إلى بلد والدته لدراسة احتياجات قاطنيها وتفير ما يحتاجونه من خدمات أو مساعدات.
وفي وقت سابق، انتقد جمال شعبان في منشور له على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، ظهور محمد رمضان بجانب حزمة من الدولارات على متن طائرة خاصة.

وكتب العميد السابق لمعهد القلب: "أتمنى تستخدم هذه الدولارات في شراء منظمات كهربائية، تساعد الناس الغلابة، الذين يرقدون في غرف العناية المركزة، هناك أعداد كبيرة مهددة بالسكتة، وتوقف القلب المفاجئ، ربما يكون هذا الفعل الطيب شفيعا لك في الآخرة".

ورد محمد رمضان على تعليق شعبان قائلا: "شكرا يا دكتور.. أتمنى من حضرتك إرسال أسماء المستشفيات، التي تحتاج هذه الأجهزة".

اقرأ أيضا: 1.7 مليون مقعد.. السعودية تفاجئ حجاج الموسم الجديد