الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص.. تفاصيل المسابقة الجديدة بالأوقاف لتعيين ألفي إمام وعامل

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

يعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في يناير المقبل تفاصيل المسابقة الجديدة لتعيين ألف إمام وألف عامل بوزارة الأوقاف.

وتعد هذه هي المسابقة الثالثة التي تعقدها وزارة الأوقاف، للعام الثالث على التوالي، بعد أن فتح الباب لتعيين ألفي إمام وألفي عامل مسجد خلال العامين الماضيين.

المسابقة الجديدة بالأوقاف للتعيينات

وكشف مصدر مطلع بوزارة الأوقاف، أنه سيتم الإعلان عن المسابقة في يناير من العام المقبل، لتعيين ألف إمام وألف عامل بوزارة الأوقاف لتمكينها من القيام بدورها على أكمل وجه لخدمة الفكر الوسطي المستنير وعمارة بيوت الله.

مسابقة الأئمة بالأوقاف

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن مسابقة الأئمة تقبل الحاصلين على مؤهلات عليا من جامعة الأزهر وهي كليات "اللغة العربية - الإعلام - اللغات والترجمة-أصول الدين - الدعوة الإسلامية - الشريعة والقانون- الإعلام"، شريطة ألا يتعدى السن 30 عاما، وأن يكون حاصلا على تقدير جيد على الأقل.

وأشار المصدر، إلى أن مسابقة العمال تقبل الحاصلين على الشهادة الإعدادية فقط، ولا يحق لمن تخطى الشهادة الإعدادية التقدم للمسابقة، شريطة ألا يتعدى عمره الـ 35 عاما، وأن تنطبق عليه جميع الشروط المؤهلة لذلك.

مسابقة الأوقاف 2024

ونوه المصدر، إلى أن التقديم سيكون عبر بوابة الوظائف الحكومية لمدة أسبوعين، تليها مرحلة فرز الأوراق، واستبعاد من لم تنطبق عليه الشروط وأصحاب الأوراق الناقصة، ثم الإعلان عن مواعيد الاختبارات التحريرية.

ولفت المصدر، إلى أن الاختبارات التحريرية تعقبها فترة الاختبارات والمقابلات الشفوية، على أن يتم تأهيل الناجحين في جميع الاختبارات عن طريق دورات تأهيلية تعقدها وزارة الأوقاف في مجالات متخصصة.

اقرأ أيضا:

الإفتاء: التبرع للمتضررين من تغيرات المناخ جائز شرعا