الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«بدل الزفاف خضار ولحمة».. منوفي يستبدل تكاليف الفرح بشنط مساعدات للفقراء

عريس يقدم مساعدات للفقراء بدل حفل الزفاف
عريس يقدم مساعدات للفقراء بدل حفل الزفاف

في ظل الأزمة الاقتصادية والغلاء الذي يشهده العالم خلال الفترة الراهنة، ظهرت شهامة شاب مصري مقبل على خطوة الزواج، من مركز "تلا" في المنوفية، إذ أنه قدم مساعدات للفقراء بدلًا من إقامة حفل الزفاف، وذلك من خلال إدخاره لمبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه لإقامة حفل الزفاف، رغبة منه في أخذ الأجر والثواب من الله بخدمة الفقراء والمحتاجين.

فكرة بـ 50 ألف جنيه

اشتعلت مواقع السوشيال ميديا بفعل ذلك الشاب الأصيل الذي تنازل عن إقامة حفل زفاف لا يتعدى ثلاث ساعات بـ50 ألف جنيه، ليقدم شنط طعام للفقراء، وتم توزيعها عليهم، وبهذه الفكرة لاقت رواجا كبيرا بين النشطاء مشيدين بأخلاقه ولين قلبه.

مساعدة الفقراء بدل حفل زفاف

ومن هنا اختمرت الفكرة في عقول الكثير من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ولكن تمحور التركيز على أبرز التعليقات ولاقت دعما كبيرا وأصبح حديث السوشيال ميديا، والتي جاءت كالتالي: "حقيقي فكرة جميلة جدًا وخصوصًا في ظل الظروف الحالي بدلا من إقامة حفل بملغ هائل وتأخد ذنوب ليه، ندخل السعادة على المحتاجين عشان يدعولنا وربنا يكرمنا".

وعلق آخر: "في ظل الظروف الراهنة، خطوه ممتازة ربنا يحفظه من العين ويجعلها زيجة مباركة".

وعزم أحدهم: "إن شاء الله هبقي أعمل كده وهعمل عمره بدل القاعة والشغل ده".

وأوضح أحد الشباب من مستخدمي "فيس بوك": "تصرف فعلا لو الناس عملته و فهمت قد ايه مردودها كويس هتعرف قد إيه بس عند ربنا ممكن يباركلك بسببها في جوازك كله و عيالك و كل شيء.. ده غير دعوات الناس الي هتاخد الحاجه ديه و مش لازم حتي بالمبلغ كله ممكن يعمل فرح صغير جدا و بالباقي يعمل كدا برضه.. ربنا يباركله".

اقرأ أيضًا.. محلات جزارة تبيع اللحوم البلدي بالتجزئة في سوهاج..وهذه تفاصيلها