الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:54 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طيار سوداني يروي كواليس سقوط طيارته ونجاته وزميله

الطيار الزين محمد الزين غبوش_مصدر الصورة_العربية
الطيار الزين محمد الزين غبوش_مصدر الصورة_العربية

أسدل قائد الطائرة السودانية الستار على تبادل الاتهامات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بعد ظهوره في مقطع فيديو يكشف فيه كواليس سقوط طيارته برفقة زميله.

ودارت الكثير من الاتهامات والحديث حول سقوط طائرة تابعة للجيش السوداني، أمس الأربعاء ومن ثم بدأت الاتهامات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وفقا لما جاء بصحيفة العربية.

وخلال الساعات الماضية انتشر مقطع فيديو للنقيب طيار "الزين محمد الزين غبوش"، أحد قادة الطائرة الحربية السودانية التي أحدث حالة من البلبلة حول حقيقة سقوطها في مدينة أم درمان.

وقال النقيب طيار "الزين محمد الزين غبوش" خلال مقطع الفيديو المصور، إنني بخير وبصحة جيدة، لافتًا إلى أن الطائرة التي كان يستقلها هو وزميله تعرضت لعطل فني ونجح هو وزميله من التعامل مع هذا العطل باتباع بعض الإجراءات.

وأظهر مقطع فيديو النقيب الطيار الزين محمد الزين غبوش وهو يرقد في إحدي المستشفيات حيث كان يرتدي بعض الملابس الطبية ويجلس لعمل الأسعافات الأولية له.

وذكرت صحيفة العربية أنه بتصريحات الطيار الزين محمد الزين غبوش حول حقيقة سقوط الطائرة وعدم اسقاطها هو نفي لإعلان الدعم السريع عن اسقاطها للطائرة وأسر الطائرين.

وكان الجيش السوداني رغم تلك المزاعم أوضح في بيانا له أن عطلا فنيا حدث في محرك طائرة بها طيارين ونجحا الطيارين من مغادرتها.

اقرأ أيضًا: أسعارها تبدأ من 15 جنيهًا.. فتاة صعيدية تبتكر مشروعًا لتحويل الملابس القديمة إلى جديدة