الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:35 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل اجتماع الجمعية العمومية.. بيان عاجل من نقيب المهندسين: «جئت بإرادتكم وخروجي مرهون أيضًا بإرادتكم»

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين

قال طارق النبراوي نقيب المهندسين، لقد هالني حالة الاستنفار الهائلة التي قام بها حزب الأغلبية والذي استدعى أعضاءه ولجانه وقواعده من كافة التخصصات لشن حملة ضدي خلال الأيام الأخيرة، مستعينا ببعض أجهزة الدولة وبعض الوزارات لمحاولة توجيه إرادة المهندسين بأسلوب الضغط والترهيب والجميع يشهد على ذلك.

استقلال نقابة المهندسين

وأضاف نقيب المهندسين خلال كلمته في فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا: لقد جئت بإرادتكم وخروجي من منصبي مرهون أيضًا بإرادتكم، وحال سحب الثقة مني سأكون موجودًا في مكاني الطبيعي عضوًا في الجمعية العمومية للمهندسين رافعًا شعار استقلال النقابة ومدافعًا عن قرارها الذي ينبع من 30 شارع رمسيس وليس من أى جهة أخرى.

الدولة تتحمل المسئولية

وتابع: "نجحنا من قبل في إزاحة كل من سعى في السيطرة على النقابة وقد كانوا أكثر قوة ممن يحاولون اليوم وسننجح أيضًا في هذه المرة، محملًا المسئولية لأجهزة الدولة ورئيس الوزراء ومجلس الحوار الوطني، ولجنة شئون الأحزاب هذا التدخل في أعرق نقابة مهندسين في العالم العربي.

وأشار نقيب المهندسين، إلى أن قرارات الجمعية العمومية في 6 مارس الماضي كانت معبرة عن آمال وأهداف المهندسين، وكان قرارنا في التعليم الهندسي ضربة قاسمة لمافيا الفساد في ملف التعليم، والذي أدى لتراجع مهنة الهندسة والإضرار بالآلاف من المهندسين.

سقوط نقابة المهندسين

وأكد نقيب المهندسين، سنظل ندافع عن قرارات جمعيتنا الرائدة، النقابة بيتنا جميعا والمحافظة عليها من السطو والسيطرة مسئوليتنا جميعا، وإذا لم ندافع عنها فستمر النقابة بفترة حالكة.

واختتم المهندس طارق النبراوي، دعونا نلتقي يوم الثلاثاء 30 مايو الجاري، ليكون يوما مشهودا في دفاع المهندسين عن نقابتهم، وتلقين من تخطوا القانون والعرف وتصورا أن مناصبهم ستمكنهم من لي الحقائق والسيطرة على مقدرات تلك النقابة، سنلقنهم درسًا قاسيًا ليكونوا عبرة لمن تسول لهم أنفسهم التسلق على حساب المهندسين ومقدرات النقابة.

اقرأ أيضًا: مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع أعضاء مجلس الأمناء

موضوعات متعلقة