الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:45 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عادات قبل النوم تجعل بشرتك تشع نضارة وحيوية

بشرتك
بشرتك

تسعى العديد من الفتيات في البحث عن أفضل طرق للعناية بالبشرة قبل النوم وجعلها رطبه، ذات ملمس ناعم، من خلال استخدام بعض الكريمات المرطبة، والتركيبات الطيبة الغنية بالعديد من الفيتامينات التي تعطي البشرة نضارة بشكل دائم.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خطوات تساعدك على أن تكون بشرتك تشع نور وحيوية كالأطفال إذا قمت بإتباعها بشكل يومي، وفقا لما ذكره موقع"هيلث لاين" المعني بالصحة.


1- قبل النوم عليك غسل بشرتك بالغسول المناسب، لإزالة أي أتربة أو زيوت عالقة بالبشرة، وتسد المسام، وتتسبب في ظهور حبوب.

2- يمكنك تقشير البشرة ببعض الكريمات المخصصة للتقشير على الأقل مرتين في اليوم، لإزالة الطبقة الميته، وتجديد الخلايا، وتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين، وتنشيط الدورة الدموية للوجه.

3- كما يمكنك عمل مساج للبشرة قبل النوم وبعد غسل الوجة جيدا بالغسول، وتستمر في التدليك بشكل دائري لمدة ٥ دقائق والطبطبة حوالين العين بشكل رقيق لتقليل الهالات والانتفاخات التي تنتج من الإرهاق اليومي التي بتتعرض له البشرة.

4- عليكي رفع شعرك لأعلي قبل النوم حتى لا يعرض وجهك للدهون والزيوت المتواجده بداخله.

5- كما يمكنك عمل حمام بخار للوجه عن طريق تعرضه للبخار الساخن وفتح المسام ثم بعد ذلك وضع الغسول على الوجه وشطفه بعد ٣ دقايق من وضعه، للحصول على نتيجة جيده.

6- ثم بعد ذلك قومي بوضع تونر على وجهك لغلق المسام وعدم دخول الاتربة بها وتكوين الدهون والحبوب، سواء عن طريق وضع ماء ورد، أو عن طريق وضع قطعة من الثلج على الوجه.

اقرا ايضًا: فوائد تناول ثمرة من الأناناس على الريق