الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 نصائح للسيدات خلال أداء فريضة الحج

أداء فريضة الحج
أداء فريضة الحج

يستعد الكثيرون للسفر بغرض أداء فريضة الحج السنوية، التي تبدأ مراسمها في الأول من ذي الحجة إلى منتصف الشهر، وهو ما يتطلب الاطلاع على عدد من النصائح خاصة للسيدات، وذلك لتأمين سلامتهم، ولضمان الاستمتاع بالرحلة دون التعرض لأخطار.

نصائح للسيدات في موسم الحج

وفق موقع traveltoday، فإن هناك عدة نصائح مقدمة للسيدات قبل السفر لأداء فريضة الحج لتأمين السلامة وضمان الاستمتاع بالرحلة السنوية، وهي كالتالي:

1- قومي بالتخطيط المسبق: قومي بالتحضير لرحلتكِ بشكل جيد، وتأكدي من حجز جميع الفنادق والمواصلات والتأشيرات وغيرها من الأمور المهمة.

2- اختاري الملابس المناسبة: قومي بارتداء الملابس الواسعة والمريحة، والتي تلبي متطلبات الحج، مثل العباءات والحجاب والأحذية المريحة.

3- احرصي على النظافة الشخصية: يجب أن تكون النظافة الشخصية من أولوياتكِ في رحلتكِ، ويفضل أن تحملي معكِ مستلزمات النظافة الشخصية الخاصة بكِ، مثل المناديل الورقية والمنظفات الصحية وغيرها.

4- اتبعي إرشادات السلامة: يجب عليكِ اتباع جميع إرشادات السلامة المتعلقة بالحج، والتي تشمل الالتزام بالإشارات المرورية وعدم التواجد في الأماكن الضيقة، حرصًا على الصحة والسلامة الشخصية.

5- احرصي على الصلاة والتذكير بالله: يجب عليكِ أن تحرصي على الصلاة والذكر في كل وقت، والتأكد من أداء جميع الفروض الدينية بالوقت المحدد.

6- حافظي على الصحة واللياقة البدنية: يفضل أن تحافظي على لياقتكِ البدنية وصحتكِ العامة قبل الحج، وذلك من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

7- التزمي بالنظام العام: يجب عليكِ الالتزام بالقواعد والضوابط العامة، خاصة تلك التي ترتبط بالتنقل من مكان لآخر

اقرأ أيضاً: مع اقتراب موسم الحج.. 10 أشياء ينبغي وضعها في حقيبة السفر قبل الذهاب لقضاء الفريضة