الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:36 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
اللواء هشام أبو النصر يتفقد موقع غرق ميكروباص معدية أبو غالب بالجيزة وزير الإسكان يتابع موقف المشروعات الجارى تنفيذها بالمرحلة الأولى بمدينة الفشن الجديدة وزير الإسكان يتفقد المرحلة الأولى من الطريق الرابط بين مدينتى الفيوم والفيوم الجديدة وزير الإسكان: إجمالى الاستثمارات بمدينة الفيوم الجديدة منذ إنشائها وحتى الآن 1.756 مليار جنيه اللواء هشام آمنة ومحافظ الغربية يتفقدان محور ترعة النعناعية وتطوير الكورنيش بكفر الزيات الداخلية: سائق سيارة معدية أبو غالب تركها دون استخدام الفرامل توجيهات عاجلة من محافظ الجيزة بشأن ضحايا حادث أبوغالب تعليم القاهرة تعقد ورشة تقدير الدرجات لامتحان اتمام الدراسة لـ”الشهادة الإعدادية” للجبر لليوم الـ11 .. استقبال طلبات المواطنين للتصالح ببنها ميناء دمياط يستقبل 68 سفينة ببضائع متنوعة خلال يوم الرئيس السيسي: الدولة حريصة على أن تقدم مكتبة الإسكندرية أفكاراً وأنشطة مُبتكرة الغيابات صداع في رأس ”جلال“ قبل مواجهة البنك الأهلي

نظارة Apple Vision Pro.. كل ما تريد معرفته عن أحدث إصدارات عملاق التكنولوجيا

نظارة apple vision pro
نظارة apple vision pro

أثارت نظارة آبل فيجين برو الجديدة apple vision pro، الجدل خلال الساعات الماضية، نظرا لمميزاتها وشكلها الخارجي الرائع، إذ يرى خبراء التكنولوجيا أنها إصدار لا يمكن لأي شركة أخرى بخلاف آبل أن تصدر مثله، فهي تتضمن العديد من الإمكانات اللامحدودة.

إمكانات نظارة apple vision pro

قال الخبير التكنولوجي محمد عادل، عبر حسابه الشخصي بتطبيق فيسبوك، عن سمات نظارة apple vision pro أو نظارة أبل فيجين الجديدة، إنها تقترب في الشكل من نظارات التزلج، إذ أن واجهتها من الزجاج بينما صنع الهيكل من الألومنيوم، ويقع على طرفيها حزام قماش يحتوي على بطانة عن الرأس من الخلف بغرض امتصاص العرق.

وأضاف عادل، أن نظارة أبل فيجين برو تحتوي على شاشتين، الأولى تقع أمام العينين، وهذه من نوع ميكروليد وتعرض الأشياء بجودة 4K، أما الشاشة الثانية تقع من الواجهة بحيث يراها من يقف أمامك، ومهمتها إظهار حركة عيون مستخدم النظارة.

ويقع في الجزء الأمامي من النظارة عدد 12 كاميرا و6 ميكروفونات، تلتقط الكاميرا الأولى كل ما يدور حولك، ومهمة الكاميرات الأخرى هي التقاط وعرض المقاطع بجودة عالية، لكن جميعها يمكنها تصوير

مليار بيكسل في الثانية الواحدة، أما الميكروفونات فهي مهتمها تسجيل كل ما يدور حولك بما في ذلك صوتك مستخدم النظارة.

يمكن لنظارة آبل فيجين برو الجديدة التقاط بصمة عينيك OpticID، وهذا بغرض تعرف النظارة عليك مثلها في ذلك مثل كلمة المرور، أما صوت النظارة، فهي مزودة بـ2 مكبرات صوت مزودة بميزة هامة وهي Bone Conduction، مهامها توصيل الصوت إلى الأذن بشكل واضح.

تحتوي نظارة آبل فيجين برو الجديدة على تقنية اسمها Audio RayTracing، ووظيفتها فحص الخامات المحيطة بك، والتي صنعت منها الأشياء حولك، كما تحتوي على نظام تبريد متطور ونظام آخر موفر للبطارية.

أما عن خطوات استخدام نظارة apple vision pro

بمجرد الاقتراب من النظارة وارتدائها ستقوم بصنع نسخة افاتار منك، يمكنك استخدامها في المكالمات الفيديو التي تجريها على مواقع التواصل.

بعد ارتداء النظارة إذا كنت تعاني ضعف النظر وترتدي نظارة لذلك، توفر لك نظارة آبل فيجين برو عدسة مناسبة لك من شركة Zeiss.

عند تحريك أي من تطبيقات النظارة يمكن استخدام أصابعك السبابة والإبهام للقيام بذلك.

كما تمنح النظارة إمكانية تكبير الشاشة والسيرش باستخدام الأصابع.

اقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن خاصية Dynamic Island في أجهزة آبل؟