الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:21 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطلاق اسم «ميدان القاهرة» على أحد الطرق الرئيسية في جيبوتي «صور»

ميدان القاهرة في جيبوتي_مصدر الصورة_سوشيال
ميدان القاهرة في جيبوتي_مصدر الصورة_سوشيال

في سابقة هي الأولى من نوعها أطلق اسم القاهرة على أحد الميادين الرئيسية في جيبوتي، ما نال استحسان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية، إطلاق اسم ميدان القاهرة على أحد الميادين الرئيسية في جيبوتي.

وذكر البيان الصادر منذ قليل، أن السفير حسام الدين رضا، سفير مصر في جيبوتي، شارك مع وزير الداخلية الجيبوتي في مراسم إزاحة الستار عن لافتة "ميدان القاهرة"، التي جرى وضعها على أحد أهم ميادين العاصمة الجيبوتية.

وأضاف بيان وزارة الخارجية، أن هناك مشاركة رسمية وعسكرية متميزة من الجانب الجيبوتي، حيث شارك كل من عمدة مدينة جيبوتي، وسفير جيبوتي في القاهرة، ومدير الإدارة العربية في الخارجية الجيبوتية، وقائد القوات البحرية الجيبوتية، وقائد قوات خفر السواحل في الاحتفالية، وسط تغطية إعلامية مكثفة.

وأوضح البيان، أن السفير حسام الدين رضا ألقى كلمة مختصرة عقب إزاحة الستار عن لافتة "ميدان القاهرة" حرص خلالها على تثمين اللفتة الجيبوتية تجاه مصر بما يعكس العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، مؤكدا أن إطلاق اسم "ميدان القاهرة" على واحد من الميدانيين الرئيسية المؤدية للقصر الجمهوري الجيبوتي يعد دلالة واضحة على ما يربط مصر بجيبوتي من روابط أخوية متعددة.

وبحسب البيان، قال سفير جمهورية مصر العربية إن "ميدان القاهرة" جرى تسميته بناء على المرسوم الجمهوري الجيبوتي الصادر بتاريخ 21 فبراير 2023، وذلك تقديرا لما تحظى به مصر قيادة وشعبا من مكانة لدى جيبوتي، واستكمالا لخطوات التقارب الملموسة التي تحققت منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجيبوتي في شهر مايو 2021 وزيارة الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة التالية لها إلى مصر في فبراير 2022.

اقرأ أيضًا: باق ساعات.. رصد كويكب يقترب من الأرض فجر الجمعة

موضوعات متعلقة