الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد التقلبات الجوية.. «الأرصاد»: طقس الإسكندرية معتدل والعظمى 28°

الطقس في الأسكندرية
الطقس في الأسكندرية

تصدر طقس الإسكندرية محركات البحث جوجل، بعد الأمطار الغزيرة والطقس السيئ التي شهدتها المحافظة أمس الثلاثاء على غير العادة في مثل هذا الوقت من العام، بسبب أننا مقبلون خلال أيام على فصل الصيف.

حالة الطقس في الأسكندرية

وكشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن المحافظة الساحلية تشهد اليوم طقسًا معتدل الحرارة خلال ساعات الصباح، مائل للحرارة خلال ساعات الظهيرة، معتدل الحرارة ليلًا، وتسجل درجات الحرارة العظمى 28 درجة بينما تكون درجة الحرارة الصغرى 20 درجة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم في الإسكندرية

وأضافت هيئة الأرصاد أن طقس الإسكندرية يشهد نشاط للرياح على السواحل الشمالية والغربية على فترات متقطعة، كما سيكون هناك شبورة خلال ساعات الصباح الباكرعلى بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حركة الملاحة

وأوضحت الأرصاد الجوية أن حالة البحر ستكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج ستتراوح من متر إلى متر ونصف، وستكون اتجاهات الرياح شمالية غربية .

استعدادات وترصد للتقلبات الجوية

من جهته أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى لموجهة أي تغيرات جوية تطرأ خلال الساعات المقبلة خاصة في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية، واتخاذ كافة الاحتياطات الممكنة للتعامل مع أي تداعيات ناتجة عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

تداعيات التقلبات الجوية في الأسكندرية

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة التواجد الميداني على مدار اليوم لمتابعة تداعيات الاضطرابات الجوية، ورصد أى حالة طارئة والتعامل معها تجنبا لحدوث مشكلة في أي مكان نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية: تدهور الرؤية في هذه المحافظات.. والقاهرة تسجل 36 درجة