الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:42 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريم محمود عبد العزيز.. الموهوب «ابن الساحر» الذي علمه السحر

كريم محمود عبد العزيز
كريم محمود عبد العزيز

فتح عينيه ليجد نفسه في أحضان محمود عبد العزيز، الأب الساحر الذي علمه سحر التمثيل وبات واحد من أبرز أبناء جيله، يمتلك حضور طاغي وكاريزما لا تعرف حدود، كانت جينات الفن تجري في عروقه وظهرت موهبته منذ نعومة أظافره، غرد خارج سرب والده الفنان الذي يمتلك رصيد هائل من الأعمال بجانب رصيده من الحب، وحقق نجاح كبير وخلق حالة من البهجة والكوميديا وبرع في تجسيد كل الأدوار وحقق نجومية يستحقها، هو كريم محمود عبد العزيز.

ولد كريم محمود عبد العزيز في 14 يونيو 1985 لأب من أبرز الفنانين في السينما والتليفزيون وأقوى أبناء جيله موهبة، ولأم من خارج الوسط الفني هي جيجي زويد، وشقيقه الأكبر المنتج والفنان محمد محمود عبد العزيز، أحب التمثيل وظهرت موهبته وهو في مرحلة الطفولة وكان يشارك في المسرحيات بالمدرسة وفي إحدى المرات كان يشارك بمسرحية وطلب من والده أن يأتي معه ويحضر المسرحية دون أن يخبره بالدور وفي الصباح جعل أصر أن يوقظ والده ويقوم بتصويره بالكاميرا وهو على خشبة المسرح، وذهب معه "الساحر" وفوجىء بـ"كريم" يقوم بدور "سحابة".

كان متعلق بوالده ويصر على الذهاب معه إلي بلاتوهات التصوير وظهر معه وهو طفل في مشهد صامت في "رأفت الهجان"، وتكرر الظهور مع والده في مشاهد خاطفة في فيلمي "البحر ليضحك ليه" و"النمس".

بداية الألفية غرد خارج سرب محمود عبد العزيز، في أول بداياته الحقيقية عندما شارك في فيلم "الناظر" مع علاء ولي الدين، وكانت إنطلاقته الحقيقية من التليفزيون مع صلاح السعدني في مسلسل "رجل في زمن العولمة" وبسبه رسب في امتحان مادة التاريخ وهو في الإعدادية، وبعده شارك مع والده في "محمود المصري" وبعده في "أحزان مريم" مع ميرفت أمين، وتوالت أعماله "امرأة في ورطة، برة الدنيا".

في 2012 قدم 3 أعمال مهمة وبأدوار متنوعة فقدم التراجيدي في فيلم "ساعة ونص" والكوميدي في "حصل خير" ومسلسلين مهمين هما "9 شارع جامعة الدول، باب الخلق"، وبالرغم من عمله مع السبكي في الأفلام الخفيفة التي لها خلطة يجيدها السبكي أبرزها "عش البلبل وعمر وسلوى" إلا أن كريم ترك انطباع جيد لدى الجمهور الذي راهن عليه وأنه على موعد يوما ما مع نجم كبير لا يستهان به، في الوقت الذي وضع فيه في مقارنة بينه وبين والده واتهم بتقليده.

لم يخسر جمهور كريم الرهان وباتت ينضج فنيا وشارك في فيلم "جوازة ميري" بجانب ياسمين عبد العزيز وحسن الرداد، وقدم كوميديا تنبأ عن ممثل كوميدي سوف يكوم مكسبا للسينما، ولكنه كان دائم المفاجأت وأثبتت أنه قادر على تقديم كل الأدوار حتى لا يصنف كوميديان وقدم واحد من أجمل أدواره في مسلسل "جبل الحلال" في دور "ماهر" في أخر أعمال والده الراحل محمود عبد العزيز ودخل قلوب جمهور الشاشة الصغيرة بلا استئذان.

لم يتوقف عن التألق وقدم للسينما "أطلعولي برة" وللتليفزيون "الكابوس" وبرع في تجسيد شخصية صعبة ومركبة وهي الشرير خفيف الظل في "هوجان" في دور "لطفي الحراق"، ونال البطولة المطلقة في "شقة فيصل" ولفت الأنظار بدور "مهدي" وهو ضيف شرف في "الاختيار" مع أمير كرارة ويرسخ مقولة "ابن الوز عوام" وأنه ممثل من العيار الثقيل.

توالت بطولاته المطلقة في "موسى" وتبعه بـ"من أجل زيكو" و"شلبي" وكان مفاجأة "البيت بيتي" في دور "كراكيري" وينتظر عرض فيلمه "بيت الروبي" مع كريم عبد العزيز في عيد الأضحى المقبل.

تزوج من "آن الرفاعي" في 2011 وهي من خارج الوسط الفني، وأنجب 3 بنات هن "كندة وخديجة وحبيبة"، ويحتفل اليوم كريم محمود عبد العزيز بعيد ميلاه الـ38، ويبقى مصدر للبهجة سواء في السينما أو الدراما أو حتى فيديوهات على "التيك توك" مدتها دقائق يستعيد بها مشاهد من أفلام والده أو أفلام عادل إمام.

اقرأ أيضًا: زبيدة ثروت.. «قطة السينما» خطفها الفن من المحاماة وحفيدة بنت السلطان

موضوعات متعلقة