الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:49 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من شاعر لنقيب الموسيقيين.. قصة مصطفى كامل داخل نقابة المهن الموسيقية

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أعلنت نقابة الموسيقيين فوز الفنان مصطفى كامل نقيبًا للموسيقيين بالتزكية خلال الساعات الماضية، واحتفل الوسط الغنائي بفوزه داخل مقر النقابة، وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

للفنان مصطفى كامل رحلة داخل نقابة المهن الموسيقية قبل أن يصبح نقيب الموسيقيين، حيث بدأ شاعر تتلمذ على يد الموسيقار عمر خيرت، واستمر باجتهاد وتألق طوال مسيرته الفنية حيث كتب للعديد من النجوم، ثم بدأ يدخل عالم الغناء وحقق شهرة واسعة.

كم مرة تولى مصطفى كامل منصب نقيب الموسيقيين؟

تولى مصطفى كامل منصب نقيب الموسيقيين لأول مرة عام 2013، وللمرة الثانية نجح في الانتخابات وحصل على مقعد النقيب في أكتوبر 2022 بعد استقالة الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية السابق.

وللمرة الثالثة، صدر أمس الثلاثاء 13 يونيو الجاري قرار بتوليه نقابة المهن الموسيقية لمدة أربع سنوات بالتزكية، ومنذ أن تولى النقابة أصدر عدة قرارات مثل وقف جميع التصاريح لمطربي المهرجانات بشكل مؤقت.

مصطفى كامل

قرارات مصطفى كامل في نقابة المهن الموسيقية

بالإضافة إلى فتح تحقيقات في التهم الموجهة للمجلس حول إعطاء العضويات بطريقة غير قانونية، ومن قرارات مصطفى كامل في نقابة المهن الموسيقية أيضًا زيادة المعاشات بنسبة 30 %، وزيادة المبلغ المالي للعلاج إلى 450 جنيهًا.

وفيما يخص إجراء العمليات الجراحية أصدر قرارًا بزيادة المبلغ المالي إلى 20 ألفًا، وصرف معاش لأسرة العضو المتوفي بمجرد التأكد من وفاته دون أى إجراءات ورقية، ووضع ضوابط لمطربي المهرجانات من خلال اجتماع مع نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي.

مصطفى كامل

اقرأ أيضًا: مصطفى كامل لـ «الطريق»: أحضر لفيلم من قصتي مفاجأة للجمهور

إنجازات مصطفى كامل نقيب الموسيقيين

كان قد ألزم الفنان مصطفى كامل جميع مؤديي المهرجانات بتوقيع تعهد على احترام قواعد وأسس النقابة، بالإضافة إلى عدم الخروج عن النص، وضوابط أخرى خاص بعمل شعبة الراب في الحفلات.