الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:08 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عريس الجنة».. لافتة غامضة على قبر قاتل نيرة وحارس المقبرة يفجر مفاجأة

قاتل نيرة أشرف
قاتل نيرة أشرف

حتى بعد إعدامه ما زال اسم محمد عادل، قاتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف، يتردد من جديد على منصات التواصل الاجتماعي، لكن هذه المرة بسبب وضع لافتة رخامية على قبره ووصفه بـ"الشهيد".

لافتة عريس الجنة على قبر قاتل نيرة

قبل أيام نفذت السلطات الحكم القضائي بإعدام المدان محمد عادل إسماعيل، لكن فوجئ الجميع بلافتة رخامية فوق قبره تحمل آية قرآنية وعبارة: "الشهيد عريس الجنة محمد عادل إسماعيل عوض الله" وتاريخ الإعدام بالتقويم الهجري والميلادي.

أثارت هذه اللافتة جدلا كبيرا بين المصريين، حيث رأى البعض أن محمد عادل قد قتل زميلته نيرة أشرف غدرًا وأن الشخص الذي ينفذ ضده حكم الإعدام ليس شهيدًا.

البحث عن صاحب اللافتة

لم ينتهِ الجدل عند هذا الحد، بل امتد إلى البحث عن هوية الشخص الذي وضع اللافتة على قبر محمد عادل، فيما تعددت التوقعات والتكهنات، وإن كان أكثرها منطقية يتمحور حول أفراد عائلته أو أحد المتعاطفين معه.

زائر غريب وضع اللافتة

وقال حارس مقبرة الصدقة المدفون فيها محمد عادل، إنّ شخصًا غريبًا عن المدينة، يبدي تعاطفه مع الشاب المتوفى وضع باقة من الزهور على قبره في يوم الإثنين.

وأوضح حارس المقابر، في تصريحات تلفزيونية، أنّ الزائر الذي جاء من القاهرة قد أتى خصيصًا لوضع اللافتة وزيارة قبر محمد عادل.

قبر محمد عادل

دفن جثمان محمد عادل

شُيع جثمان المدان محمد عادل من قبل عدد قليل من أفراد عائلته إلى موقع دفنه النهائي في مقابر سيدي خلف في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد استلام جثته من مستشفى المنصورة الدولي.

نفّذت الجهات الأمنيّة حكم الإعدام بحق محمد عادل، المدان بجريمة قتل زميلته نيرة أشرف، وذلك في سجن جمصة بمحافظة الدقهليّة، يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو 2023م، بعد رفض الاستئناف المقدّم من طرف الدفاع عن المتهم.

اقرأ أيضا: «تفكير صهيوني إخواني».. محامي نيرة أشرف يعلق على لافتة قبر محمد عادل