الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:39 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تفكير صهيوني إخواني».. محامي نيرة أشرف يعلق على لافتة قبر محمد عادل

لافتة قبر محمد عادل
لافتة قبر محمد عادل

نشبت سلسلة من المشادات الكلامية والتشابك بين أسرة محمد عادل قاتل نيرة أشرف فتاة المنصورة، مع الدفانين المسئولين عن دفن ابنهم بمقابر الصدقة بعد تنفيذ حكم إعدامه، وذلك عندما علقت أسرة الجاني لافتة رخام مدون عليها عبارة "ادعوا للشهيد عريس الجنة محمد عادل".

لافتة قبر محمد عادل

وأثار لافتة قبر محمد عادل غضب مشرف مقابر سيدي خلف علي، ودفعوا أسرته من حوش مقابر الصدقة، كونه غير مملوك لهم ومنسوب فضل الدفن في عيون مقابر إلى المتبرع بالصدقة من أسرة الشيشيني من أكبر عائلات مدينة المحلة.

وفي هذا الصدد قال خالد عبد الرحمن محامي نيرة أشرف، إن التعاطف مع محمد عادل واعتباره شهيد ووضع لافتة بذلك على قبره، يعد تفكير صهيوني يهودي إخواني.

ادعوا للشهيد عريس الجنة محمد عادل

وأوضح عبد الرحمن في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه لا يوجد في الدين أو الشرع ما ينص على أن القاتل شهيد في الجنة ويجب محاسبة المؤيدين لمحد عادل وكل من شارك في كتابة لافتة قبر محمد عادل.

وأكد محامي نيرة أشرف أن محمد عادل أخذ جزاؤه في الدنيا فقط ولكن ما زال هناك قصاص الآخرةمستندًا إلى قوله تعالى: "إن المنافقين في الدرك الأسفل من النار"، والرحمة لا تجوز عليه إلا إذا عفا عنه أسرة نيرة أشرف.

مقتل نيرة أشرف

وتعود تفاصيل مقتل نيرة أشرف عندما وصلت الحافلة أمام بوابة توشكى بجامعة المنصورة، نزلت المجني عليها وترصدها محمد عادل وأمسك أداة حادة من طيات ملابسه وطعنها من الخلف بكل غل وحقد حتى سقطت أرضا فأكمل طعناته في جسدها قاصدا التخلص منها.

ومن هنا تعالت صرخات المرة أمام بوابة جامعة المنصورة حيث حاول أحد الأفراد إنقاذها إلا أن المتهم كان يهددهم بالسلاح الذي كان فيده ليعود مرة أخرى ليمسك رأسها وينحر رقبتها بدم بارد.

وبعد إزهاق روحها أمسك به فرد الأمن وضبطه بعد تنفيذ مخططه حيث وصفت تقارير الطب الشرعي أن المجني عليها توفيت متأثرة بقطع في الرئة وخلع بين الفقرتين الثالثة والرابعة ونحر عنقها.

اقرأ أيضًا.. يوتيوبر هندي يرقص ويغني على موسيقى في القبر