الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تجاوزت 3 ملايين.. عرض قبعة مايكل جاكسون للبيع بمزاد علني في باريس

قبعة مايكل جاكسون
قبعة مايكل جاكسون

أعلنت إحدى شركات المزادات عن عرض قبعة مايكل جاكسون للبيع بمزاد علني في باريس، وذلك اليوم في السادي والعشرين من سبتمبر القادم، تلك القبعة الشهيرة التي كان يرتديها عند تنفيذ رقصاته الشهيرة "مونووك".

عرض قبعة مايكل جاكسون للبيع

ارتدى المغني الأمريكي والشهير بنجم موسيقى البوب تلك القبعة خلال الاحتفال بالذكرى الـ 25 لإنشاء شركة "موتاون" المتخصصة في الإنتاج الموسيقي، وذلك عام 1983، وخلال الحفل قام بإلقائها على الجمهور وهو يرقص على أغنيته "بيلي جين"، حسب ما ورد بوكالة الصحافة الفرنسية.

قدر سعر قبعة مايكل جاكسون الشهيرة بين 66 و 109 ألف دولار، وذلك باعتبارها عنصر جذب، كما يضم المزاد عدد آخر من القطع المتعلقة بعالم الموسيقى، ويقام لي العاصمة الفرنسية باريس داخل مركز "أوتيل دروو"، المتخصص في إقامة المزادات والحفلات الكبرى.

تتولى تنظيم المزاد شركتين من أكبر شركات المزادات وهما "أربيج" و"ليمون أوكشن"، لم تكن هذه المرة التي تتعاون فيها الشركتين ولكن قد تعاونا العام الماضي في إقامة مزاد لبيع قطع موسيقية أبرزها جيتار بسعر تجاوز 400 ألف دولار، مملوك للمغني البريطاني نويل غالاغر.

يضم المزاد هذا العام أكثر من 200 قطعة ما بين صور وملصقات وتذاكر حفلات، بالإضافة إلى أسطوانات ذهبية جيتارات قديمة وأزياء لعدد من المغنيين، تتراوح أسعار جميع القطع بين 66 و 870 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: سعره 576 مليون جنيه.. بيع سيف إسلامي تاريخي في مزاد علني بلندن