الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:11 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بينهم رضيع.. صياد تونسي يططاد 15 جثة خلال 3 أيام

الصياد التونسي أسامة دبيبي_مصدر الصورة_صحيفة الخليج
الصياد التونسي أسامة دبيبي_مصدر الصورة_صحيفة الخليج

في مشهد غريب يبكي الحجر، عثر صياد تونسي في شباكه على 15 جثة لأشخاص بينهم رضيع، خلال محاولته للصيد في البحر المتوسط على مدار عدة أيام متواصلة.

وقال الصياد التونسي، أسامة دبيبي، المقيم في مدينة صفاقس، إنه اعتاد على كثرة انتشال جثث المهاجرين غير الشرعيين والذين غرقوا في البحر المتوسط، داخل شباكه التي تصطادها بدلا من الأسماك، وفقا لما جاء بصحيفة الخليج.

وأضاف الصياد التونسي، أنه جرى العثور على جثث المهاجرين غير الشرعيين الغارقين في مياه البحر المتوسط بعد غرقهم قبالة الشواطئ الأوروبية، لافتًا إلى أن شباك الصيد باتت لا تصطاد سوى الجثث.

وأوضح الصياد التونسي أسامة دبيبي، أنه خلال الثلاث أيام الماضية عثر على 15 جثة، مشيرًا إلى أنه في إحدى المرات اصطادت شباكه جثة رضيع، الأمر الذي أصابه بالحزن الشديد.

وأشار دبيبي إلى أن هناك الكثير من الغواصين باعوا قواربهم إلى عصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر المتوسط، وذلك بمقابل مبالغ مالية باهظة، موضحًا أنه رفض السير على خطاهم لكونه يتعارض مع مبادئه.

وأردف الصياد التونسي، أنني تلقيت الكثير من العروض لبيع قاربي للمهربين بمبالغ كبيرة لكنني رفضت ذلك، خاصة لأنه يساعد ذلك في غرق الأشخاص المهاجرين غير الشرعيين.

اقرأ أيضًا: بعد غرق مركب اليونان.. احذر من عقوبة الهجرة غير الشرعية