الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:43 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

رئيس اللجنة الأمنية في الحج: «لن نسمح بأي ظواهر تؤثر على أمن وسلامة ضيوف الرحمن»

رئيس اللجنة الأمنية في الحج
رئيس اللجنة الأمنية في الحج

قال مدير الأمن العام ورئيس اللجنة الأمنية في الحج محمد البسامي، اليوم الجمعة، إن الخطط الأمنية تضمنت رفع الجاهزية التامة لمواجهة كل ما يمس الإخلال بالأمن أو النظام ومنع كافة الأعمال المؤثرة بأمن وسلامة ضيوف الرحمن.

وأضاف خلال حديثه في مؤتمر أمن الحج، والذي نقلته قناة الإخبارية الرسمية السعودية، أن خطة الحج الأمنية تضمنت تكثيف التواجد الميداني بما يضمن سرعة رصد كل أنواع الملاحظات والاستجابة السريعة للحالات الطارئة.

وأكد أنه تم ضبط أكثر من 83 حملة وهمية في مكة المكرمة خلال موسم الحج، مشيرا إلى تطبيق مبدأ الوقاية والسلامة لضيوف الرحمن من خلال تفويج الحجاج داخل المسجد الحرام.

وأوضح مدير الأمن العام ورئيس اللجنة الأمنية في الحج محمد البسامي، أنه تم ضبط 5 آلاف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل في مكة المكرمة، معبرا عن أمله من القادمين إلى مكة المكرمة والعاملين في خدمة الحجاج بالتقييد بالأنظمة والتعليمات التي ينص عليها قانون المملكة العربية السعودية.

كما شدد على أن الحج مكان لأداء النسك والتفرغ للعبادة ولن نسمح بأي ظواهر تؤثر على أمن وسلامة ضيوف الرحمن.

اقرأ أيضا| شؤون المسجد الحرام: ترجمة خطبة عرفة لـ 20 لغة