الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 11:11 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يوم المرأة الدبلوماسية.. التعاون الخليجي: عملها يؤكد دورها بصنع القرار

لجنة المرأة الدبلوماسية الخليجية
لجنة المرأة الدبلوماسية الخليجية

بمناسبة يوم المرأة الدبلوماسية، في مثل هذا اليوم، الذي يصادف يوم 24 يونيو من كل عام، أكد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس تعاون دول الخليج العربي، أن عمل المرأة الخليجية الدبلوماسي يؤكد دورها بصنع القرار، ويعكس حرص قادة دول المجلس على تعزيز المساواة بين الجنسين.. حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

وقال جاسم محمد البديوي، إن مجلس التعاون الخليجي يدعم دور المرأة في صنع القرار، لتعزيز تمثيلها في القطاع الدبلوماسي عن طريق توفير بيئة عمل متكافئة، وإزالة جميع التحديات التي ربما تواجهها خلال عملها، لكي تحصل على الدعم والتأهيل اللازمين لتنجح في المهام الموكلة إليها.

وعن دور المرأة الخليجية في المجال الدبلوماسي، قال: "إبداعها وتميزها في المناصب الدبلوماسية الرفيعة داخل الوزارات والمنظمات الدبلوماسية المختلفة، يؤكد تمثيلها لدولتها في العديد من المحافل الدبلوماسية العالمية خير تمثيل".

وأضاف: "المرأة الخليجية لها إسهامات عالمية ساهمت في تعزيز السلام والأمن والتفاهم الثقافي، مما جعلها محل اعتزاز وفخر ومثالًا يحتذى به، وعلى المستوى الخليجي ساهمت في تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي والأمني بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي".

اقرأ أيضا:

الاتحاد الأوروبي: قلقون بشأن تصاعد العنف داخل الأراضي الفلسطينية