الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:41 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة توافق على ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة

اجتماع الحكومة
اجتماع الحكومة

وافقت الحكومة على ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة والذين أتموا المدد المقررة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى جاء ذلك خلال اجتماعها الأسبوعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ترقية الموظفين بالجهاز الإداري

ومن المقرر أن يتم خلال الأيام المقبلة إصدار القرار الخاص بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة وإطلاق الموقع الالكتروني للاستفسار عن أحقية الترقية من عدمها خلال الأيام المقبلة.

نص مشروع القانون

وينص مشروع قرار الترقية على أنه اعتبارًا من أوائل يوليو ، سيتم ترقية الموظفين الذين أنهوا مستوياتهم الوظيفية بحلول 30 يونيو 2023 إلى المستويات المذكورة أعلاه خلال فترة لا تقل عن الفترة المحددة لكل مستوى وظيفي بعد الترقية ، بشرط ألا يتجاوزوا نطاق الترقية مستوى وظيفيا واحداً.

موعد تطبيق قانون ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة

وفقًا لمسودة القرار، اعتبارًا من 1 يوليو 2023 ، يستحق الموظفون الراتب الإضافي المنصوص عليه في وظيفتهم التي تمت ترقيتهم، أو مكافأة الترقية بنسبة 5 ٪ من الراتب الأصلي بالإضافة إلى الراتب اللاحق في 6 يونيو 2023 ، أيهما هو السماح أكبر.

الزيادات المقررة بعد الترقية

يتضمن مشروع القرار مستحقات كبار الموظفين والموظفين من المستوى الأول ومن في حكمهم في جميع مجموعات العمل ، وأولئك الذين شغلوا هذه المناصب لمدة ثلاث سنوات بحلول 30 يونيو 2023 ، بحد أدنى 100 جنيه وبحد أقصى 150 جنيه شهريًا .

اقرأ أيضًا: الحكومة تنفي التوقف عن سداد فواتير كهرباء المساجد