الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 12:14 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشهد أبكى الجميع.. فيديو لحجاج كفيفي البصر في الكعبة لأول مرة

رجال من كفيفي البصر يؤدون مناسك الحج_مصدر الصورة_سوشيال
رجال من كفيفي البصر يؤدون مناسك الحج_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مقطع فيديو لمجموعة من الرجال فاقدي البصر وهم يؤدون مناسك الحج في مكة المكرمة وسط بكاء هيستري، بعد تحقيق حلمهم في الذهاب إلى بيت الله الحرام.

ونشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم البروفيسور مصطفى أتروشي، الأستاذ الجامعي بجامعة دهوك، قصة هؤلاء الرجال مفسرا أسباب بكائهم الهستيري الذي أثار تعاطف رواد السوشيال ميديا معهم خلال تواجدهم أمام الكعبة في مكة المكرمة.

وكتب البروفيسور مصطفى أتروشي، منشورا عبر حسابه، جاء فيه: جلست أكثر من ساعتين لأكتب تعليقا عن شخص من كردستان تبرع بماله الخاص وجمع عدد من فاقدي النظر ، ليزوروا بيت.

وأضاف: لم أستغرب من بكائهم، لأنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور، وكل من مروا بهم بكوا من هول ما شاهدوا.

وظهر الرجال الذين يؤدون مناسك الحج وهم يبكون بكاء هستيريا، ويسيرون في صفوف متوازية إلى جانب بعضهم البعض بعد أن تحقق حلمهم بالذهاب إلى بيت الله الحرام، كما ظهر أحد المعاونين لهم في مقطع الفيديو وهو يشرح لهم كيفية أداء المناسك والتوجه إلى الكعبة والأدعية المستحبة قولها.

ونال مقطع الفيديو الذي لم تتجاوز مدته نحو 5 دقائق و56 ثانية على إعجاب أكثر من مليون و700 ألف مستخدم، كما شارك المقطع أكثر من 37 ألف مستخدم، وحاز على إعجاب قرابة 72 ألف مستخدم، فضلا عن التعليقات التي وصلت لنحو 350 تعليقا.

اقرأ أيضًا: «عملوا الكعبة في مصر».. تلاميذ مدرسة يجسدون مناسك الحج «صور»