الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:22 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرقة المنصورة القومية تقدم العرض المسرحي «ست الملك».. صور

مسرحية ست الملك
مسرحية ست الملك

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال فرقة المنصورة القومية المسرحية، تقديم العرض المسرحي "ست الملك" بمسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة.

وشهد العرض عمرو فرج مدير عام إقليم شرق الدلتا الثقافي وثقافة الدقهلية، وعزت أحمد زكي مدير قصر ثقافة المنصورة، بالإضافة إلى لجنة تحكيم الموسم المسرحي المكونة من مهندسة الديكور مروة ماهر، و الناقدة ضحى الورداني، والمخرج المسرحي ياسين الضوي.

الموسم المسرحي

ويقدم العرض ضمن الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تحت إشراف فرع ثقافة الدقهلية التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، ومن إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية.

العرض تأليف الدكتور سمير سرحان، و إخراج محمد عبد المحسن، ألحان عبد الله رجال، استعراضات الدكتور أيمن علي، ديكور سمير زيدان، وأشعار عبد الوهاب علي.

أحداث العرض

تدور أحداث العرض خلال فترة الحكم الفاطمي في مصر وهي الفترة التي كانت مليئة بالاضطرابات والصراعات في عصر الحاكم بأمر الله، الذي حكم مصر بعد أن توفي أبوه العزيز بالله الفاطمي.

وكان إلى جوار الحاكم أخته الكبرى "ست الملك"، حيث يرصد العمل الشخصية المصرية على مر العصور والتي قد تتعرض للانكسار في بعض الأوقات، لكنها تعوض سريعا للبناء والتشييد من جديد، حيث بقيت دائما الشخصية المصرية شامخة الرأس مدافعة عن الأرض والعرض.

اقرأ أيضا.. مكتبة الإسكندرية تصدر الطبعة العربية من «سبعة أيام في سيسيل»