الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مخاطر صحية للأسبارتام بعد إدراجه ضمن المواد المسرطنة

سكر الأسبارتام
سكر الأسبارتام

تستعد الوكالة الدولية لمنظمة الصحة العالمية وأبحاث السرطان لإدراج مادة سكر الأسبارتام التي تضاف إلى العديد من المحليات الصناعية من ضمنهم كولا الدايت والمقاهي الباردة إلى قائمة المواد المسرطنة، مشيرة إلى أنها تمثل مخاطر صحية عديدة للبشرية، لهذا السبب نكشف لكم عن مخاطر الأسبارتام الصحية في التقرير التالي، وفقا لشبكة medical news.

المخاطر الصحية لمادة الأسبارتام

السرطان

كشفت العديد من الأبحاث العالمية، أن سكر محلي الأسبارتام من المواد التي تشكل خلايا سرطانية بالجسم، وذلك نتيجة المواد التي تدخل في تكوينها، حيث إنها تصيبك بسرطان الدم، والنخاع، والغدد الليمفاوية.

أمراض القلب والأوعية الدموية

كما يعرضك الإفراط في تناول المحليات الصناعية والكولا الدايت وحصولك على الأسبارتام إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك لارتباطها بارتفاع معدلات السمنة وتراكم الدهون.

المعاناة من تلف الأعصاب

كما تؤثر الأسبارتام على صحة الأعصاب وتهدد الحالة المزاجية لديك، وأبرزها، مشاكل التعلم، والصداع، والنوبة، والمزاج العصبي، والقلق، والاكتئاب.

ومن جانبه، قال وقال متحدث باسم الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية إن نتائج التجارب على الأسبرتام كانت سرية، حتى تقوم لجنة الإضافات "بإجراء تقييم للمخاطر، والذي يحدد احتمال حدوث نوع معين من الضرر (مثل السرطان) في ظل ظروف ومستويات معينة من التعرض.