الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:34 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة: «التدريب والتوعية يهدفان لمنع أي مشاكل تواجه العمالة المصرية بالخارج»

اعرف حقك واطمن
اعرف حقك واطمن

أطلقت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة، والسيد فيصل العتيبي الملحق السعودي بالقاهرة حملة توعية تحت عنوان «اعرف حقك واطمن» في إطار بث سلسلة من الفيديوهات تستهدف المصريين المغادرين للعمل، بالإضافة إلى المقمين بالمملكة السعودية لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم وفقًا للقانون السعودي.

وقالت سها الجندي، إن أهمية تأهيل وتوعية هجرة الأيدي العاملة بالأسواق الخارجية تأتي في إطار تفعيل التعاون المباشر بين وزراتي الهجرة المصرية، ووزارة الموارد البشرية بالمملكة لتوعية المواطنين وتعريفهم السبل الأمنية والبدائل القانونية للسفر مع معرفة حقوقهم وواجباتهم الوظيفية في الدول الخارجية.

وأضافت الجندي، أن الهدف من التوعية هو تقليل المشاكل وتذليل العقبات التي من الممكن أن تواجه المواطن المصري بالمملكة السعودية، مشيرة إلى أنها تعلمهم كيفية التعامل في حالة تعرضهم إلى مشاكل قد تتعلق بعقود وهمية للوظائف.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن وزارة الهجرة تنشر بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، التيسيرات المقدمة للسيدات العاملين بالمملكة العربية لضمان راحتهن، مشيرة إلى أن الفيديو يوضح كافة الاشتراطات المتعلقة بالحمل والولادة والإجازات التي يجب اتخاذها خلال العمل بالخارج.

اقرأ أيضا: «الرعاية الصحية»: تقديم 6 مليون خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الشامل في...