الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما مصير «سكان» حديقة حيوان الجيزة بعد إغلاقها للتطوير؟

حديقة حيوان الجيزة
حديقة حيوان الجيزة

في السبت الثامن من يوليو 2023، شهدنا آخر يوم تجول فيه المصريون في حديقة الحيوان التاريخية في الجيزة بتصميمها القديم الذي تأسست عليه، حيث كانوا يجلسون في ساحاتها مع أطفالهم للاستمتاع بوجبة خلال فترة "الفسحة" الأسبوعية أو السنوية الوحيدة لبعضهم.

أعلنت وزارة الزراعة عن إغلاق حديقة الحيوان اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023، بهدف تطويرها بواسطة تحالف من الشركات الوطنية والخاصة "لتكون مشابهة لحدائق الحيوان العالمية".

غلق حديقة الحيوان للتطوير

تحالف الشركات التي أعلن رسميا عن انضمامها تتألف من الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة أبناء سيناء للتشييد والبناء وشركة حديقتي، ويعمل هذا التحالف حاليا على تطوير حديقة الأورمان التي تقع بجوار حديقة الحيوان في الجيزة.

https://www.altreeq.com/424732

مصير عمال حديقة حيوان الجيزة بعد غلقها

وتساءل المصريون عن مصير عمال حديقة حيوان الجيزة، الذي يبلغ عددهم نحو 170 عاملا، بالإضافة إلى نحو 7 آلاف حيوان من مختلف الأنواع، بعد إغلاق الحديقة لمدة 18 شهرا للتطوير.

موقف عمال حديقة الحيوان بالجيزة

وتعليقا على ذلك، قال اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، لموقع الطريق، إنّ عمال حديقة الحيوان ما زالوا تحت مظلة هيئة الطب البيطري بوزارة الزراعة، وسوف يستمر صرف رواتبهم كما كانت حتى الانتهاء من أعمال التطوير وعودتهم إلى عملهم الأساسي، مع إتاحة خيار طلب إجازة خلال تلك المدة.

https://www.altreeq.com/424732

وأوضح رجائي، أنّ الحيوانات المتواجدة بالحديقة تمّ تكليف هيئة الطب البيطري بالإشراف عليها والحرص على سلامتها بمعاونة عمال الحديقة، لحين العودة إلى العمل بعد الانتهاء من التطوير.

ونفى كل ما يتردد بشن تسريح عمال حديقة حيوان الجيزة وبيع الحيونات الفريدة، مشيرا إلى أنّ الحديقة تخضع لأعمال تطوير ولم يتم غلقها نهائيا كما أنها ستكون بحاجة إلى خبراء لتشغيها.

اقرأ أيضًا: مفاجأة كبرى.. «مثلث الرعب» ببحر الإسكندرية يلتهم جثمان غريق كليوباترا