الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:36 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أعمارها صغيرة”.. حديقة الحيوانات تكشف تفاصيل استيراد زرافات من جنوب إفريقيا

زرافة في حديقة الحيوانات
زرافة في حديقة الحيوانات

تستعد حديقة حيوانات الجيزة لاستقبال 3 زرافات جديدة خلال أيام، عقب التعاقد عليهم مع حديقة من جنوب إفريقيا، حيث يتم استيراد الزرافات وفقًا لعدد من الاشتراطات الدولية، وطبقًا لبرامج تبادل الحيوانات المهددة بالانقراض لحل مشاكل التكدس أو العجز.

وتعقيبًا على ذلك، قال محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوانات، إنه تم الانتهاء من إعداد بيت الزرافات الجديد، مبينًا أنه من أكثر الأماكن التي تستقبل الزوار في الحديقة.

تصميم بيت الزرفات في حديقة حيوان الجيزة

 

وأضاف "رجائي" أن بيت الزرافات تم إعداده وتصميمه طبقًا للإجراءات الدولية المتبعة في بيت الزرافات، وبالشكل المحبب للأطفال، لما تتميز به الزرافة من حجمها الكبير، وعنقها الطويل وقوامها، بالإضافة إلى النتوءات العظمية على رأسها التي تشبه القرون.

حديقة حيوان الجيزة واستيراد زرفات من جنوب إفريقيا

 

اقرأ أيضًا: استعدادات الحدائق العامة لإستقبال المواطنين بعد اغلاقها 5 شهور

وأكد رئيس حديقة الحيوانات أن إدارة الحديقة نجحت في استيراد الزرافات من جنوب إفريقيا التي ستصل قريبا إلى مصر، وسط إجراءات مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أعمار الزرافات الجديدة

 

وأوضح "رجائي" الزرافات الجديدة القادمة من جنوب إفريقيا، تتراوح أعمارها بين عامين إلى 3 أعوام، موضحًا أن الاستيراد يتم من خلال تطبيق شروط الهيئة العامة للخدمات البيطرية والاشتراطات الدولية لمنظمة الصحة الحيوانية، كما أنه من المقرر إحضار عدد من الزرافات لحديقة حيوان الإسكندرية.

اقرأ أيضًا: بعد قرار فتح الجناين.. حديقة الحيوانات بالجيزة تستعد لاستقبال المواطنين غدا (صور)