الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة وفاة 35 مريضا في حريق العناية المركزة بمستشفى بكفر الشيخ

مستشفى سيدي سالم المركزي
مستشفى سيدي سالم المركزي

تداولت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، أنباء غير دقيقة عن وفاة 35 مريضًا داخل العناية المركزة، في الحريق الذي اشتعل بمستشفى سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء.

حريق مستشفى كفر الشيخ

وتواصلت الطريق مع مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان والذي أكّد عدم صحة تلك الأبناء، موضحا أنّ ماسًا كهربائيًّا تسبب في حريق بالعناية المركزة بمستشفى سيدى سالم وتمّ نقل 13 حالة لمستشفى كفر الشيخ العام نافيًا إصابة أي مريض بحروق من الحادث.

وأوضح المصدر أنّ جميع المرضى بحالة جيدة ولم يتأثروا بالحريق الذي نشب في العناية المركزة، مناشدًا رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدم ترديد معلومات مغلوطة هدفها إثارة الزعر بين المواطنين.

من ناحيته، تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، حريقًا حدث في وحدة العناية المركزة في مستشفى سيدي سالم المركزي بسبب ماس كهربائي.

أمر المحافظ، بإعلان حالة الطوارئ في المستشفى وتوجيه الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية، والدكتور أحمد الجنزوري، رئيس قطاع وسط الدلتا، ومدير مرفق إسعاف كفر الشيخ بسرعة نقل الحالات المرضية إلى مستشفى دسوق العام ومستشفى كفر الشيخ العام ومستشفى العبور للتأمين الصحي.

وجَّه محافظ كفر الشيخ بسرعة نقل 13 حالة من مستشفى سيدي سالم المركزي إلى مستشفى كفر الشيخ العام، ونقل الأطفال الموجودين في حضانة مستشفى سيدي سالم إلى مستشفى دسوق، بهدف حماية حياتهم، على الرغم من سلامة قسم الحضانة.

اقرأ أيضا: «القبة الحرارية» تهدد 7 دول عربية بينها مصر.. درجات الحرارة تلامس الـ50

موضوعات متعلقة