الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رحلة هروب العائلة المقدسة.. مشروع تخرج لطالبة بكلية الفنون الجميلة

الطالبة إيناس سمير_مصدر الصورة_الطريق
الطالبة إيناس سمير_مصدر الصورة_الطريق

بلمسات سحرية وبتفكير هو الأول من نوعه نجحت طالبة بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة من تجسيد رحلة هروب العائلة المقدسة، ليدمج ما بين التعليم والدين معا.

ونجحت الطالبة في تقديم تصور الفكرة إلى أساتذة قسم الجرافيك بكلية الفنون جامعة المنيا، الأمر الذي أدهش الجميع هو إمكانية دمج فكرة دينية مهمة تجسد رحلة هروب العذراء والمسيح في شتى بقاع مصر.

وقالت الطالبة إيناس سمير، صاحبة مشروع تخرج مصر مدفأ الأوطان، إنني اقترحت تنفيذ الفكرة لدى أساتذتي في قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة، وتلقيت ترحيبا كبيرا من قبل الأساتذة والمعيدين في الكلية.

وأضافت، طالبة الفنون الجميلة في تصريحات خاصة لموقع "الطريق": "رغم التحاقي بفرصة عمل في الأشهر القليلة الماضية، إلا أنني عزمت على استكمال تنفيذ مشروع التخرج الذي كان يحاكي رحلة هروب العائلة المقدسة والأزمات التي تعرضت إليها".

وأوضحت: "تركيزي الأول كان تحقيق هدفي في مشروع التخرج وكان هناك جنود خفية تساعدني في تنفيذ الفكرة من بينهم شقيقي وخطيبها، ونظرا إلى أنني أعيش في مدينة المنيا، كان يصعب علي إحضار كل مستلزمات مشروع التخرج".

وتابعت:" بعد أن أنتهيت من مشروع تخرجي لتوثيق رحلة هروب العائلة المقدسة في قسم الجرافيك، أطمح في تحقيق حلمي بطبع الكتاب ونشره لكونه يمثل تاريخا لن تنساه البشرية".

اقرأ أيضًا: حقائق حول رحلة العائلة المقدسة إلى مصر هروبًا من ملك اليهود