الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:35 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«زي ما بنقط بالأفراح ننقط في العزاء».. نهاد أبو القمصان على مرمى تريند جديد

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

عادت المحامية نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، لتثير الجدل من جديد بأرائها الغامضة والغريبة، وخرجت علينا بفكرة غريبة، إذ أنها تطالب المواطنين بتقديم "النقطة" في العزاء مثلما يحدث في الأفراح.

النقوط في العزاء

أشارت نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إلى ما يحدث في العزاء بين المواطنين، حيث تقديم المأكولات والأطعمة إلى أهل المتوفي، نظرًا لعدم تهيئة الظروف والوقت المناسب لديهم، ويستمر ذلك الأمر على مدار الـ 3 أيام في العزاء.

وطالبت أبو القمصان عبر فيديو بثته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، المواطنين بتقديم مبلغ مادي لأسرة المتوفي، قائلة: "ياريت زي مبنقط في الأفراح.. ننقط في العزاء بردوا".

وأوضحت عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه في حالة وفاة رب الأسرة يجب تقديم مبلغ مادي مثل "النقوط" ووضعه في ظرف وتقديمه للأسرة بعد انتهاء العزاء، معقبه: "احنا مش عارفين الظروف ايه".

أجر الرضاعة

وفي وقت سابق كانت قد أشعلت الجدل بمقطع فيديو لها تتحدث فيه عن "الأم غير ملزمة برضاعة أولادها شرعا"، مستعينة بآيات قرآنية توثق صحة ذلك، ولكنها آيات تدل على أجر الرضاعة فقط وغير مرفقة صحة عدم الإلزام بالرضاعة.

وشن العديد من المتابعين هجوم وجدلا واسعا حول ما نشرته أبو القمصان وخاصة بعد ردها وتأكيدها على المعلومة مرة أخرى عبر حسابها الشخصي ومن ضمن حديثها علقت: "ياريت مسمعش معارضة على كلام ربنا استغفر الله العظيم".

اقرأ أيضًا.. «جناية كبرى».. أحمد كريمة يفتح النار على نهاد أبو القمصان