الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:34 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد استغاثة السوشيال لعلاج الطفلة حبيبة.. جمال شعبان: حالتها صعبة وتحتاج عملية

جمال شعبان
جمال شعبان

نشر الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك» يفيد بأنه وصل إلى الطفلة حبيبة مريضة القلب بعد استغاثة عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لإنقاذها وعلاجها.

ووصلت حبيبة إلى عيادة الدكتورت جمال شعبان برفقة شقيقيها ووالدها بمساعدة شخص يدعى « شريف العليمي»، حيث نشر فيديو من داخل العيادة لطمئنة الجمهور على حالة حبيبة، وكشف والد الطفلة حقيقة جعلها تعمل بائعة بالمترو.

بعد استغاثة السوشيال لعلاج الطفلة حبيبة.. جمال شعبان: حالتها صعبة وتحتاج عملية

وصول حالة الطفلة حبيبة

وقال شريف العليمي عبر الفيديو نشره عبر فيسبوك، إن عميد معهد القلب الأسبق فحص حبيبة واستدعى عدد من أطباء الأطفال من الخارج لمتابعة حالتها الصحية، مؤكدًا العميد سيتبرع لأداء عملية القلب بالكامل لـ لنزهة الشهيرة بـ حبيبة.

وأضاف والد نزهة الشهيرة بـ«حبيبة» في الفيديو المنشور على صفحة شريف العليمي: "ياجدعان أنا مش بمشي بنتي عشان أخد منها حاجة.. ولا بقولها بيعي عشان تجيبيلي فلوس مفيش حد يتنمى أن يشوف أبنه تعبان".

الاسم الحقيقي للطفلة حبيبة

وكتب عميد معهد القلب الأسبق عبر صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك»: "وصلنا لحبيبة واسمها الحقيقي نزهة شكرا للأخ شريف العليمي، والأخ أحمد دياب، اللي وصلونا بها، للأسف أمها ماتت وهي عمرها سنة واحدة، يا حبيبة قلبك".

وفي سياق متصل، قال شعبان، إنه تلقى العديد من الاتصالات لإنقاذ الطفلة نزهة والشهيرة بـ حبيبة حيث توصل إليها أحد رواد التواصل الاجتماعي لإرسالها إلى مقرعمله لإجراء لها فحوصات ومعرفة السبب الرئيسي لظهور تلك على الأعراض عليها.

بعد استغاثة السوشيال لعلاج الطفلة حبيبة.. جمال شعبان: حالتها صعبة وتحتاج عملية

ما هو مرض الطفلة حبيبة

وأضاف شعبان، في تصريحات تليفزيونية، إن نزهة تبلغ من العمر العمر 14 عامًا وشقيقتها 17 عامًا ووالدتها توفيت وفي السنة الأولى من عمرها، مشيرًا أن جسد الطفلة يعطي 7 سنوات نظرًا لصعوبة حالتها الصحية قائلًا: "هي حالة صعبة طبيًا".

وتابع عميد معهد القلب الأسبق حديثه عن الحالة الصحية لـ الطفلة نزهة، قائلًا: " ولدت بمرض خلقي في القلب ولديها انسداد في الصمام الثلاثي وتعيش حاليًا ببطين واحد بالقلب فقط وتعاني من لزوجة عالية في الدم لذلك تختاح إلى تدخل جراحي على مرحلتين قائلًا "سأتولى رعاية الحالة وعلاجها بلتنسيق مع الممتبرعين".

اقرأ أيضا: حبيبة طفلة تبيع في المترو من أجل علاجها.. وعميد معهد القلب الأسبق...