الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:57 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مظهر رفض «أمير الانتقام».. والعندليب تمسك بـ«معبودة الجماهير»

أحمد مظهر
أحمد مظهر

يرفض بعض الفنانين أدوار في الأفلام ويتمسكون بأخرى ولكل فنان أسبابه في الرفض والتمسك بتلك الأدوار، وطرحت مجلة "الكواكب" 1963 سؤال على عدد من الفنانين تحت عنوان "فيلم رفضته وفيلم تمسكت به".

وقال عبد الحليم حافظ رفضت فيلم "زقاق المدق" وكان مفروض أن أجسد دور "عباس الحلو" ورفضته لأنه لا يناسبني إطلاقا، وتمسكت بالعمل في فيلم "معبودة الجماهير" لأن الدور مرسوم لي وهو دور فنان مكافح موهوب يصعد إلي سلم المجد ولكنه لا يعرف الطريق حتى أحست به فنانة مشهورة وأحبته وأعتقد أن هذا الدور لو عرض على أي فنان غيري لتمسك به".

أما أحمد مظهر فقال "رفضت العمل في فيلم "أمير الإنتقام" رغم أن السيناريو مكتوب بطريقة ناجحة جدا والسبب أنني شعرت عقب فيلم "الناصر صلاح الدين" أن كل الأدوار التي تعرض علي هي استمرار لدوري في "صلاح الدين" وهي شخصية الفارس ورأيت أنني سأكرر نفسي فخشيت من التخصص في هذا اللون.

ويقول "تمسكت بدوري في فيلم "الجريمة الضاحكة" وبساطة الموضوع وطرافته هي التي أقنعتني به وشعرت أنه تجربة بالنسبة لي ولون جديد أنا واثق من نجاحه".

رشدي أباظة قال "رفضت العمل في فيلم "صراع الأبطال" الذي أنتجه زهير بكير لأني لم أقتنع بالمخرج، لم أكن مقتنعا لأنه سيقدم الفيلم في برواز لائق، وتمسكت بالعمل في فيلم "عروس النيل" لأنني أقتنعت بالسيناريو وفكرة الموضوع ومقتنع بالمخرج فطين عبد الوهاب كمخرج متخصص في هذا اللون خاصة بعد نجاحي معه في "آه من حواء" و"الزوجة 13".

اقرأ أيضا كواليس فيلم «الباب المفتوح».. بركات فجر 30 كيلو قنابل من أجل مشهد