الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:33 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 حيوانات يمكنها النجاة من الحروب النووية

النمل_مصدر الصورة_ياندكس
النمل_مصدر الصورة_ياندكس

يعتبر البشر المخلوقات الأكثر عرضة للحروب النووية، ويفتقد الكثيرون للمقاومة الإشعاعية للنجاة من هذه الحروب إلا أن هناك أنواع محددة من الحيوانات يمكنها النجاة من التدمير النووي على عكس البشر.

ويمكن لهذه الحيوانات أن تتحمل مستويات عالية بشكل غير عادي من الإشعاع أو الجوع أو كليهما، مما يدل على أن الحياة ستستمر على الأرض حتى لو غرق الكوكب بأكمله في الحرب النووية.

ووفقا لتقرير نشر في موقع a-z-animals، فإن قائمة الحيوانات التي يمكنها النجاة من الحرب النووية وتأثيرها على الكوكب تضم ما يلي:

العقارب

يعد العقرب من أصعب المخلوقات على هذا الكوكب، فعلى الرغم من عدم وجود دراسة رسمية حول مقدار الإشعاع الذي يمكن أن يتحمله العقرب، إلا أنه يعتقد أنه يمكنه تحمل الهجمات النووية بشكل أفضل من معظم الحيوانات، وفقا لدراسات عديدة.

حيث يمكن لهذه العقارب ذات الأرجل الستة أن تتحمل مستويات عالية من الأشعة فوق البنفسجية (UV) الشمسية، بل إن بعضها يتوهج في الظلام أيضا.

ذباب الفاكهة

الإطار الصغير لذبابة الفاكهة مفيد جدا لهم عند تعرضهم للإشعاع، ويمكنهم تحمل إشعاع أكثر بكثير من البشر، حيث يتحملون ما يصل إلى 64000 راد.

على الرغم من أن عمر ذباب الفاكهة يصل إلى 30 يوما ولا يمكنه امتصاص الإشعاع بشكل صحيح مثل المخلوقات الأكبر حجما إلا أنه إذا كانت هناك قنبلة نووية، فمن المحتمل أن يظلوا على قيد الحياة لمدة 30 يوما بأكملها.

الدبابير

تنتمي بعض أقوى الحيوانات على هذا الكوكب إلى هذه المجموعة من الدبابير الطفيلية في المقام الأول، حيث يمكنها تحمل إشعاع 300 مرة أكثر من الناس، كما يمكن غزو 180.000 راد مذهل من قبلهم،

يذكر أن قنبلة هيروشيما كانت 10000 راد فقط، وحقيقة أخرى مثيرة للاهتمام هي أنه يمكن تعليم هذه الدبابير الشم والتعرف على المتفجرات والمواد الضارة.

المومياء

يمكن رؤية هذه الأسماك الصغيرة، الموميشوج، في المحيط الأطلسي قبالة سواحل الولايات المتحدة وكندا، وقد يبدو الموميشوج المحبب مثل مخلوق أسطوري تم اكتشافه في هوجورتس.

لكنه في الواقع هي مجرد سمكة عادية، ورغم ذلك فإن الموميشوج فريد من نوعه لأنه يمكنه البقاء وفي وقت أرسلت للفضاء وتبين أنهم يستطيعون السباحة في الفضاء.

النمل

في جميع الأحوال الجوية تقريبا بما في ذلك الصحراء الكبرى، يمكن للنمل البقاء على قيد الحياة أو في المحيط أيضا والذي يعتبر موطنا لأنواع النمل المائي.

ويمكن لأنواع النمل المختلفة البقاء على قيد الحياة في نطاق واسع من درجات الحرارة والضغط المستمر والطقس المتطرف وغير ذلك، فإن هذا مطمئن لبقائها على قيد الحياة.

اقرأ أيضًا: بعد تهديد روسيا.. طرق حماية نفسك من خطر الحرب النووية