الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:03 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سامح» في دعوى نشوز زوجته... «بتحرجني أمام أهلها»

تعبيرية
تعبيرية

قام شخص يدعى "سامح" برفع دعوى نشوز ضد زوجته "دعاء س." بعد 3 سنوات زواج، مبررًا ذلك أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، بقيامها بترك منزل الزوجية: "مشيت ومش عاوزة ترجع غير بشروطها".

يقول الزوج في دعواه، إن زوجته تظاهرت بالالتزام بالدين والاحترام أمامه، ولأنها "ابنة الجيران" نفذ جميع طلباتها لتوافق على الزواج منه، وبعد عام و5 أشهر من الخطوبة، تزوجا وانتقلا لعش الزوجية.

وبحسب أوراق القضية، فإن الخلافات بدأت بين الزوجين بعد ظهور فكرة نزولها للعمل، يقول الزوج: "بتحرجني بطلب الفلوس الزيادة قدام أهلها"، مضيفًا أنه حاول تغييرها وحثها على الاهتمام ببيتها لكنها تعود الأفعال ذاتها مرة أخرى.

ويوضح الزوج، في دعواه أنه حاول كثيرًا تغيير سلوك زوجته، خاصة مع رغبتها في العمل بأحد الأماكن غير المقبولة في الجيزة، لكنها رفضت فضربها وحبسها داخل المنزل.

ويتابع أن الزوجة استغلت غيابه، وغادرت إلى منزل أسرتها، ثم قامت بالعمل في نادي وملهى ليلي، فطلبها لبيت الطاعة واستدعتها المحكمة للمواجهة فقالت: "مش بيديني مصروف، ومبناكلش باليومين، وبيضربني قدام الجيران، وبيختفى طول الأسبوع".

ورد الزوج أنه شعر باستحالة المعيشة معها، فأقام ضدها دعوى نشوز للحيلولة دون حصولها على حقوقها الزوجية كاملة، ورفض زوجته العودة لبيت الطاعة، وحملت الدعوى رقم 1308 لسنة 2021.​

اقرأ أيضاً: اصابة 26 عاملاً فى حادث أنقلاب أتوبيس القاهرة الجديدة