الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة للقاضي: «جوزي بيقولي يا باردة خلصوني منه»

زوجة للقاضي: «جوزي بيقولي يا باردة خلصوني منه»
زوجة للقاضي: «جوزي بيقولي يا باردة خلصوني منه»

طرقت زوجة ثلاثينية باب محكمة الأسرة لتقيم دعوى خلع ضد زوجها، حيث قالت: تحملته وسامحته كثيرًا بالرغم من شحه وبخله الشديد، وضربه المبرح ليا بشكل مستمر، لكن كلمة منه اخترقت أذني حين ناداني بالباردة أمام الجيران.

في دعوى خلع تابعت الزوجة حديثها: حسيت إن جوزي جردني بهذه الكلمة من أنوثتي وبسرعة شديدة جمعت ملابسي واصطحبت طفلي الصغير الذي لم يكمل عامه الخامس، وغادرت عش الزوجية والدموع تسيل فوق وجنتي.

زوجة في دعوى خلع.. خلصوني منه

أردفت، ظلت الكلمة تدوي في رأسي كقرع الطبول وأثقلت رأسي التساؤلات، كيف أغفر له هذه الإساءة وأنا الزوجة الوفية التي أعطيته عنفوان صباي، وعشت بجانبه أكثر من 5 أعوام من عمري شمعة تحترق لتضيئ حياته.

زوجة للقاضي.. جوزي بخيل

تابعت حديثها، تحملت أقسى ما تعانيه سيدة من بخل زوجها بالرغم من وجود المال لديه بكثره لكني اكتشفت بعد مكوثي معه بأنه يعشق المال لحد الجنون، لم أطالبه بالإنفاق كما يقضي الشرع والقانون، خشية أن يثور ويغضب مني ويصب جم غضبه فوق رأسي بلا كنت أطالبه فقط من أجل طفلنا.

زوجي يتهمنى بالبرود

وتستكمل الزوجة حديثها: يثور غضبه عند سماعه كلمة فلوس وفي آخر مشاجرة بيننا لم يجد أمامه غير أنه يصفني "بأنني باردة المشاعر ما بسمعهوش كلام معسول".


وبدموع تتساقط ببطء فوق خديها تقول: لم أجد أمامي غير محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع تحمل رقم 638 لسنة 2022.


حكمت المحكمة رفض دعوى الخلع استنادًا إلى أن ما تتضرر منه الزوجة هو قول مرسل لا يرتقي إلى مرتبة الإيذاء والضرر الذي يبيح لها حق الطلاق من زوجها.

اقرأ أيضا: «لا يوجد موظفين في المبني» الحماية تخمد حريق وزارة الأوقاف